المقبل يتوّج أبطال بطولة المملكة للأندية للكرة الطائرة الشاطئية في الرياض
الأحساء – زهير بن جمعة الغزال
توّج رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الأستاذ وليد بن علي المقبل ، الفرق الفائزة في بطولة المملكة للأندية للكرة الطائرة الشاطئية – الجولة الختامية بالرياض، التي أُقيمت منافساتها في مدينة مسك خلال الفترة من 10 إلى 18 أبريل الجاري.
![]()
شهدت منافسات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية مستويات فنية مميزة وتنافسًا قويًا بين الفرق المشاركة في مختلف الفئات، حيث عكست المباريات تطور اللعبة وارتفاع مستوى الأداء بين اللاعبين واللاعبات.
في فئة الرجال، نجح فريق العلا (A) في التتويج بالدرع الذهبي بعد أداء قوي ومستقر طوال مجريات البطولة
فيما جاء فريق العلا (B) في المركز الثاني محققًا الميدالية الفضية بعد منافسة مباشرة مع الفريق الأول.
أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق الهلال (A) الذي قدّم مستويات جيدة أهلته لحصد الميدالية البرونزية.
وفي فئة السيدات، واصل فريق العلا (A) تألقه ليحصد الدرع الذهبي أيضًا، مؤكّدًا حضوره القوي في البطولة.
وجاء فريق القادسية (A) في المركز الثاني بعد أداء تنافسي مميز، بينما حلّ فريق البجادية (A) في المركز الثالث
ليكتمل ترتيب الفئة بمنافسة تعكس تطور مستوى كرة الطائرة الشاطئية النسائية.
أما في فئة الشباب، فقد تمكن فريق الخليج (A) من تحقيق الدرع الذهبي بعد سلسلة من الانتصارات المستحقة
فيما جاء فريق الشباب (A) في المركز الثاني، وحل فريق الفتح (A) في المركز الثالث
في منافسات أظهرت بوضوح بروز مواهب شابة واعدة.
وفي ختام البطولة، أشاد رئيس الاتحاد الأستاذ وليد بن علي المقبل بالمستويات الفنية التي قدمتها الفرق في جميع الفئات
مؤكدًا أن هذه البطولة تمثل خطوة مهمة في تطوير اللعبة ورفع مستوى التنافس بين الأندية.
كما أشار إلى أن مثل هذه البطولات تسهم بشكل مباشر في اكتشاف المواهب الرياضية وصقلها
إضافة إلى تعزيز انتشار كرة الطائرة الشاطئية وتوسيع قاعدة ممارسيها في مختلف الفئات العمرية.
