الحوادث

اتهام رجل من كانساس بإطلاق النار على هنديين في جريمة كراهية محتملة

وجهت السلطات الأمريكية الاتهام إلى رجل من كانساس بقتل هندي بالرصاص وإصابة آخر وأمريكي في حانة حيث تحقق السلطات الاتحادية في احتمال كون الحادث جريمة كراهية.

وقال ستيفن هاوي ممثل الادعاء بمقاطعة جونسون في كانساس في مؤتمر صحفي إن أدم بيرنتون (51 عاما) وجه له اتهام بالقتل العمد واتهامين لمحاولة القتل.

وبيرنتون متهم بإطلاق النار على سرينيفاس كوتشيبوتلا (32 عاما) وقتله وإصابة ألوك ماداساني (32 عاما) في حانة في أولاث بكانساس مساء يوم الأربعاء وفق ما ذكرته شرطة أولاث.

ونقلت صحيفة كانساس سيتي ستار عن أحد المارة قوله إن الرجل صاح “اخرجوا من بلدي” قبل أن يطلق النار على الرجل الهندي. وذكرت أنه متهم أيضا بإصابة الأمريكي إيان جريلوت (24 عاما) الذي أصيب عندما حاول التدخل.

وقال فيكاس سواروب المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الهندية في بيان إن مسؤولين اثنين من القنصلية الهندية في هيوستون ذهبا إلى كانساس لمقابلة المصابين والشرطة للتحقق من تفاصيل الحادث ومتابعة الإجراءات.

ونددت السفارة الأمريكية في نيودلهي بالحادث.

وقالت ماري كي كارلسون القائمة بأعمال السفير في بيان “الولايات المتحدة أمة من المهاجرين وترحب بالناس من أنحاء العالم لزيارتها والعمل والدراسة والعيش بها.”

ولم يذكر هاوي تفاصيل بشأن الواقعة أو دوافع إطلاق النار.

وقال “نود التأكد من الحقائق… ولذا لسنا مستعدين في الوقت الحالي للحديث عن وقائع القضية لأن هذا لا يزال مبكرا جدا.”

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى