الأقتصاد

مصر تعلن عن دخول 4 ملايين فدان من الأرض الزراعية الخدمة خلال عامين

أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، ان مصر ستشهد طفرة زراعية بضم إجمالي 4 ملايين فدان لمساحة الأراضي الزراعية في مصر خلال عامين.

ونقل موقع رئاسة الجمهورية المصرية عن السيسي تصريحاته، خلال استقباله مدير عام منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) شو دنيو والوفد المرافق له، حيث أكد فيها سعي مصر لتجاوز تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية “بشكل جذري بالتوسع الرأسي عن طريق التركيز على البحث العلمي والتكنولوجي لتحسين الإنتاجية”.

وأوضح السيسي أن بلاده شهدت مشروعات زراعية ضخمة أثمرت عن بدء إنتاج مئات الآلاف من الفدادين الجديدة، بما سيصل إلى 4 ملايين فدان تدخل جميعها الخدمة خلال العامين الجاري والقادم.

شهد اللقاء كذلك تأكيد الاعتزاز المتبادل بالشراكة طويلة الأمد بين مصر والفاو، التي تنعكس في مشروعات التنمية المتعددة في مجالي الزراعة والغذاء، وكذلك في التوقيع الذي تم على الاتفاق القُطري الجديد بين الجانبين للفترة 2024 – 2027. من جانبه، أعرب مدير عام الفاو عن “تقديره الكبير لما شاهده خلال زيارته الحالية لمصر من تطور تنموي لافت، عمرانيا وزراعياً وصناعيا، مؤكدا التزام الفاو بمواصلة وتكثيف التعاون مع مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى