حفاظا على هويتهم ، مغاربة يطالبون بترحيل افارقة جنوب الصحراء، فهل تستجيب السلطات المغربية ؟

بقلم : الصحافي حسن الخباز

مدير جريدة الجريدة بوان كوم

شنت مؤخرا عدة فعاليات حملة وطنية لحماية الهوية المغربية ، والهدف منها تهجير افارقة جنوب الصحراء بعدما عاثوا في الارض فيادا وأكثروا فيها الفساد .
كيف لا وكل المدن المغربية التي تحتضن هذا النوع من البشر تغاني الامرين في كل دقيقة ،فاغلبهم وحوش ضارية تاتي على الاخضر واليابس .
وهذا ما يفرض على سلطات الدار البيضاء باستمرار شن عمليات ترحيل لهؤلاء ، لكن للاسف باتجاه مدن مغربية اخرى وليس باتجاه بلدانهم .
الادهى والأمر انهم يرحلونهم باتجاه مدن وقرى محافظة جدا ولا موارد تكفيها لاحتياجاتها اليومية فبالاحرى ان تستقبل ضيوفا آخرين غير مرغوب فيهم .
لقد خرجت مؤخرا شابة من إحدى قرى زاگورة تشتكي ترحيل افارقة جنوب الصحراء لقريتهم التي بالكاد تسد رمق سكانها ، هذا دون الحديث عن الجرائم التي يرتكبونها في حق أهل المدينة المضيفة .
فالدار البيضاء على سبيل المثال لا الحصر تعرضت لهجومات غير مسبوقة من طرف هؤلاء الضيوف غير المرغوب فيهم ، ورحلتهم غير ما مرة .
هذا دون الحديث عن ما يقترفه هؤلاء في حق سكان باقي المدن مع انهم يستضيفونهم ويعتبرونهم ابناء البلد ، لكنهم يقابلون كل هذا بالجحود ونكران الحميل .
لذلك فقد انشا عدة نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاگات ترفض استمرار هؤلاء الافارقة ببلادنا ومن بين هذه العاشتاگات نجد :
#المغرب_للمغاربة #معركة_الوعي #انخرط_في_الحملة #حفاظا_على_الهوية_الوطنية #لا_لتوطين_الافارقة
فهل تستجيب السلطات المغربية لنداء هؤلاء المغاربة المظلومين في قلب بلدهم والذين باتوا يشعرون انهم ضيوفا في بلدهم ، والافارقة هم ابناء المغرب الاصليون .
من المستفيذ من بقائهم جاثمين على صدور المغاربة ، إلى متى يستمر هذا النزبف ، كيف السبيل للتخلص منهم بشكل قاطع ونهائي ، هل ستستمر معاناة المغاربة ؟ ..

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى