معلومات عامه

تنظيم ندوة بمدرسة كلية السلام الرسمية للغات بالزيتون

في إطار العمل على زيادة الوعي وترسيخ قيم الولاء والانتماء قام قطاع الاعلام الداخلي قطاع شمال شرق القاهرة بالهيئة العامة للاستعلامات اليوم الخميس بتنظيم ندوة بمدرسة كلية السلام الرسمية للغات بالزيتون حضرها عدد من القيادات التعليمية على راسهم مدير إدارة الزيتون واللواء محمد الغباشي والكاتب الصحفي محمد امين رئيس تحرير مجلة أكتوبر وبوابة دار المعارف وعدد من اسر الشهداء.


وشارك في الندوة عدد من الأطفال من الموهوبين فنيا بتقديم مجموعة من العروض الفنية والاغاني الوطنية وتفاعل الحضور معه.
كما ألقى مدير إدارة الزيتون التعليمية الدكتور محمد صلاح كلمة أكد فيه على أهمية تنمية روح الولاء والانتماء لدي الطلاب ووجه كلمة للطلاب عبر فيها عن أهمية دور العلم والتعليم في رفعة الوطن.
وأشار الى الدور الذي قام به الشهيد الفريق عبد المنعم رياض خلال حرب الاستنزاف، وكشف للطلاب عدد من المحطات المهمة في حياة الفريق عبد المنعم رياض.
من جانبه عرض الكاتب الصحفي محمد امين أهمية دور الاعلام خلال الفترة من 1967 وحتى 1973 وكذا خلال الفترة التي خاضت فيها مصر حربها ضد الإرهاب في السنوات الماضية.
ووجه “أمين” التحية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية مؤكدا ان ما قدمه هؤلاء الابطال من تضحيات نجني نحن ثمارها من استقرار وامن.
كما أكد اللواء محمد الغباشي أحد ابطال حرب أكتوبر على منزلة ومكانة الشهداء والدور الذي تقوم به المرأة المصرية في بناء شخصية الابطال بما ترسخه من مفاهيم لدي أبنائها في الحفاظ على الوطن والدفاع عن مقدراته.
ووصف الحرب على الإرهاب انها كانت حربا غير تقليدية انتصرت فيها مصر.
وأشار اللواء محمد الغباشي الى ان مصر قوية بشعبها وقواتها المسلحة فقد استطاعت ان تعبر كافة الصعوبات بتكاتف وترابط الشعب مع قيادته.
وقام اللواء محمد الغباشي بتوضيح كيف تقدم الفريق رياض الصفوف ووصل للحد الأمامي للقوات في شجاعة منقطعة النظير.
وكذلك دور وبطولة ابناء القوات المسلحة والشرطة للقضاء على الارهاب وان مصر تحارب منتخب العالم للإرهاب وبفضل الله وتضحيات ودماء الشهداء تم القضاء على الارهاب.
واكد على أهمية الحفاظ على الوطن في ظل حروب الجيل الرابع وانتشار الشائعات.
ولفت انتباه الطلاب الى ضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الصحيحة والاستفادة من شبكة الانترنت للبحث عن المعلومات المدققة وليس لمشاركة الشائعات والمعلومات المغلوطة
وحذر الغباشي من خطورة شبكات التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى