ثقافه وفنون

تكريم صناع فيلم المستشفى بمهرجان الغردقة السينمائي الدولي

مشاركة فيلم “المستشفي” بالمسابقة الرسمية لمهرجان الغردقة الدولي

كتب أحمد فوزي

قامت إدارة مهرجان الغردقة السينمائي الدولي بتكريم صناع فيلم ” المستشفى” حيث اشادت إدارة المهرجان وأعضاء لجان التحكيم بالفيلم الذي شارك ضمن أفلام المسابقة الرسمية للمهرجان الذي يقام في دورته الأولى.

الفيلم من تأليف وإخراج محمد جمال الحديني ، وانتاج سيتي ايكو السعودية للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع، ومن بطولة نخبة من الشباب الصاعدين ونشطاء التواصل الاجتماعي ( احمد كمال ابوريه ، احمد عنان، فرح كمال و نور أبو البيه ).

يذكر ان الفيلم تم عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات المهرجان ،وتم تكريمه خلال ندوة ادارها رئيس المهرجان السنياريست محمد الباسوسي ، والمخرج د. خالد بهجت و الناقدة منة عبيد حيث تم خلالها مناقشة الفيلم مع فريق العمل المنتج السعودي نايف صالح مدير عام سيتي ايكو السعودية للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع ،وكذلك المشرف العام على الإنتاج للفيلم مروان الأشعل، كما حضر التكريم نخبة من نجوم الفن الكبار وطلبة معهد التمثيل والاخراج.

وفي البداية تحدث المخرج محمد جمال الحديني عن فكرة الفيلم واختيار فريق العمل قائلًا إنه اعتمد على قصة حقيقية لمستشفى تعرضت للحريق، واختارها لتكون موقع تصوير الفيلم، والذي يدخل من خلاله إلى منطقة جديدة وهي عالم صناعة المحتوي الرقمي على شبكات التواصل الاجتماعي وما يسمى بالانترنت المظلم، وتقديم صورة من الداخل لهذا العالم الذي اتسع واصبح موجودا ومؤثرا بقوة في مجتمعاتنا.
وأشار مخرج المستشفى الى اختياره لـ”بلوجر” للعب دور البطولة، وحتي الابطال الاخرين لهم علاقة بهذا العالم حتى يكون الأداء على الشاشة طبيعي.
كما كشف المخرج عن اعتماده على تقنيات تصوير مختلفة حيث استخدم كاميرات المراقبة عالية الدقة الى جانب كاميرات السينما والمزج بينهما بأسلوب مميز و جديد في صناعة السينما ومتوافقة لجميع المتطلبات الحديثة للمنصات والسينمات العالمية حيث اعتمد على أداء الممثلين بأنفسهم في الإضاءة والتصوير.

وعن الفيلم قال د. خالد بهجت ( دكتور الإخراج في المعهد العالي في السينما )أنه عمل جريء ومبتكر ، تخطى اصحابه تقاليد السينما المتعارف عليها في صناعة الفيلم، وان مخرجه كسر التابوهات السينمائية، مشيدا بتقنيات التصوير، وأداء الممثلين، وجرأة أختيار الموضوع.

كما أشادت الناقده الصحفية منه عبيد بفنيات الفيلم الذي تم عرضه في المهرجان والذي أصاب الجماهير بالذهول اثناء العرض.

وقال مروان الأشعل بأن دخوله عالم الإنتاج جاء بفضل الصداقة التي تجمعه بالمخرج محمد جمال الحديني منذ سنوات الطفولة، وعندما عرض عليه الفكرة شجعه لإيمانه بانه قادر على تقديم عمل فني جيد، وشاركهم هذا الحماس المدير العام ل سيتي ايكو للإنتاج الإعلامي نايف صالح، وخلال أيام قليلة كانوا قد انتهوا من استيفاء أوراق الفيلم لتبدأ رحلة تحويل الفكرة الى شريط سينما. على حد قولهم ( يالله نلعب) حيث ان الفيلم من حيث رائي المنتج صنع بحب اخوي و رعب كذلك ونفى ان يكون قد شعر بخوف من هذه المغامرة، وقال نحن نصنع مادة للترفيه، فلماذا لا؟

بينما تحدث الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان عن فكرة الإنتاج العربي المشترك، والعلاقة الراسخة بين الشعبين المصري والسعودي، مشيرًا إلى موعد إقامة الندوة، والذي يوافق الإحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وبهذه المناسبة أهدى درع المهرجان للمنتج نايف صالح الذي تحدث بدوره بهذه المناسبة الوطنية واشاد بدور الشباب في دفع عجلة التنمية وذكر ان الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ابتداء مشواره في توحيد اطراف المملكة العربية السعودية في سن ال 19 عام وبعد سنين من الكفاح استطاع بعزيمته و إصراره توحيد هذا الصرح العظيم.
ومن جانبه أكد نايف صالح على ان تظل السعودية و مصر قلبي الأمة العربية، مشيرًا إلى أن التعاون المشترك يلعب دورًا في التحولات التي تشهدها المملكة خلال الفترة الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى