وليس الهجر يؤلمني – الإعلامية ريم مختار .
يمر الإنسان بلحظةٍ تُجبره علي التخلي عن أشياء كانت هي رغبته الأولي والأخيرة ، ولكن يمر الوقت ويكتشف أن الأجمل سيأتي ، الفكرة هي الوجوه التي لا ننساها أبداً وجوه الناس الذين أحببانهم بصدق ويؤذؤننا بعمق ، أحيانا تقسو الأيام بشدة ونتساءل كيف لنا أن نحب بعدهم؟ كيف نستطيع أن نخاف ونقلق؟
ونهتم بأحد غيرهم ؟ كيف نفعل كل ذلك من جديد ؟ كيف تأتي الشجاعة ؟ لننسي كل هذا !! سيكون النسيان صعب بل أشبه بالمستحيل ولكن لابد من النسيان ، الأيام تأتي ولن تعود ليس هناك علاقه أبدية كعلاقتنا باسمينا مثلاً أو علاقتنا بذاك النَّفّس الذي يسكن رئتنا .
أعلم أن الأصابع ليست سواء ولكن علي يقين أن القلوب كذلك القلوب ليست متشابهة في صدقها وحبها وطهارتها لا تهتموا بالوجوه لأنها تتجعد ذات يوم إهتموا بالقلوب وحدها فهى لا تعجز ولا تتجعد ، سينتزع من ذاكرتنا من سكنوا قلوبنا وغادروا فجأة ولم يعلنوعن معاد إقلاعهم من قبل وسأتحدث عن أشخاص يقتلوننا بأفعالهم ويعتقدون أن الكلمات لها سحر الغفران لا يعلموا أن الكلمات ليس لها مكان في قلوبنا وهزيمة الأفعال تميت النفوس ، لا تضعوا أمانيكم في رسائل للآخرين لأنها لا تجلب أحداً مهما كان فحواها هي فقط تخفف أوجاعكم ولكن لا تنهيها وتجعل فقط اللحظه القاسيه أقل قسوة وحزناً .
ولكن دعونا نلمس قليلاً من الواقعية العمر أقصر من أن نغامر به في روليت الإنتظار الذي لا يعود بعد يوم أبداً لن يعود وربما هذا أفضل من يعلم لعل الغياب من حياتنا له حكمة لم ندركها بعد ، ولكن ياسيدتي عليكي إغلاق كل قاعات الترانزيت في حياتك سترتكبي في حياتك جميع الأخطاء ولكن يبقي اختيار حبيب فاشل هو الخطأ القياسي، لا تصطحبي مقعداً وتجلسين منتظرة عليه وتنسين نفسك انتظري واقفة حتي يذكرك ألم قدميك بالإنتظار والقرب من نفاذ الوقت .
لا تهينوا الحب بما تفعلوه به ، الحب دموعه تجري كالنهر من ألم الفراق أو لهفة اللقاء ابتسامة تُذيب ، وقلوب تُذاب ، الحب خيال نسأله فيجيب ، فرح للحزن يصيب داء ودواء ، الحب معزوفه يسمعها من له قلب ، وطن لكل غريب ، الحب أسطورة للأبطال ، الحب ليس قرار بالرحيل ، هو مغامرة ومقامرة تضيع بها عمرك كله ، ولكن ليس هناك محتمل للخسارة ، ولكن لماذا لم نقسوا قليلا حتي لا نتعذب كثيراً سأروي لكم عن السوداوية بكل أشكالها لن أخدعكم بالأكاذيب والتفاؤل والأمل أنا ضد التفاؤل والأمل بالتعلق بمن قرر الرحيل ، سوف نحزن لبشاعة المهانة التي يدكوننا بها لأنهم أشبه باللاشئ .
سلاماً إلي كل من لم يصلهم سلامنا . وأصبح جدار الفراق عاليا ، أما أنا لست بريئة ولا سيئة ، فقط أنا طويله الصبر وطويلة الصمت وفقيرة البوح وقارئة جيده للوجوه والابتسامات الزائفة وواضحة لأبعد حد . اتركني وشأني ولك حياتك المهلهلة .