الحوادث

السلطات المغربية: إحباط عمليات إرهابية وتوقيف 5 عناصر في “داعش”

أعلنت ​السلطات المغربية​، توقيف 5 موالين لتنظيم “داعش” الإرهابي، انخرطوا في التخطيط والإعداد لعمليات إرهابية في البلاد، بحسب وكالة “بوابة إفريقيا”.

وأشار المكتب المركزي للأبحاث القضائية المغربية، في بيان، الى أنه”تم توقيف المشتبه بهم الذين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و44 سنة، في عمليات أمنية متفرقة ومتزامنة بكل من القنيطرة والعرائش وسوق السبت ولاد النمة وتارودانت والجماعة القروية السويهلة بعمالة مراكش”.

وأوضح، أن “الموقوفين انخرطوا في التحريض والتحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية، كما شرعوا في تجميع محتويات ذات طبيعة متطرفة حول كيفية صناعة وتركيب المتفجرات والأجسام الناسفة، والإشادة بأسلوب التصفية الجسدية، والتمثيل بالجثث الذي يعتمده تنظيم داعش، فضلا عن تبني الأفكار المتطرفة بشأن تكفير المجتمع وممثلي السلطات العمومية”.

ونقلت وكالة “بوابة إفريقيا” عن مصادر أمنية، أنه “تم الاحتفاظ بالأشخاص الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة الأبحاث القضائية، التي يجريها المكتب المركزي للأبحاث القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن المشاريع الإرهابية التي انخرط كل واحد منهم في التحضير لتنفيذها، وتحديد ارتباطاتهم المحتملة مع خلايا وتنظيمات إرهابية تنشط سواء داخل المغرب أو خارجه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى