الرياضة

صراع متجدد بين هاميلتون وفيتل في ظل التغييرات التقنية

هاميلتون وفيتل
هاميلتون وفيتل

يعد موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد، الذي ينطلق من حلبة ملبورن الأسترالية، بصراع متجدد بين حامل اللقب وبطل العالم 5 مرات البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) وبطل العالم 4 مرات، الألماني سيباستيان فيتل.
ويحمل العام الحالي “للفئة الملكة” في طياته العديد من التبدلات على صعيد القوانين التقنية، بداية مع التبديل من ناحية العنصر الانسيابي للسيارات، وتحديداً التغييرات التي طرأت على الجناحين الامامي والخلفي، مع تبسيطهما بهدف زيادة الاستعراض والتجاوزات على الحلبات، وثانيا من ناحية الوجوه الجديدة عند خط الانطلاق.
ويتجدد الصراع بين فيتل (31 عاماً) وهاميلتون (34) في تكرار لسيناريو عامي 2017 و2018، حيث كانت الغلبة في السباق الى التاج العالمي لصالح سائق “الاسهم الفضية” بفضل هدوء أعصابه والاستقرار في أدائه بمواجهة هفوات الالماني وفريقه.
ويضع فريق مرسيدس نصب عينيه هدف الفوز بلقبي السائقين والصانعين للعام السادس توالياً، في إنجاز فريد من نوعه في عالم الفورمولا واحد، غير أن التجارب الشتوية التي اقيمت في برشلونة أدخلت الشك في قلوب عشاق الحظيرة الالمانية، إذ برز واضحاً بأن فريق فيراري عرف كيف يعكس بشكل أفضل التعديلات القانونية التقنية على سيارته.
ولكن بالتأكيد لم يقف القيمون على مرسيدس مكتوفي الأيدي أمام ما يحصل، فهم أفضل من يجيد “سحر” الغش، على غرار ما برهنوا العام الماضي، إذ بعدما انطلقت سيارتهم بدعسة ناقصة عن فيراري في بداية البطولة، عرفوا كيفية إعادة الأمور إلى نصابها ليظفر الفريق الألماني بلقب السائقين والصانعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى