الرياضة

سؤال ساخر من إنفانتينو للقضاء السويسري

علق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، على تعيين القضاء السويسري مدعياً عاماً خاصاً للتحقيق في الصلات بينه وبين مدع عام في كانتون فاليه، بالسؤال ساخراً عما إذا كان القانون المحلي يمنع نسج الصداقات؟.
وبحسب تسريبات “فوتبول ليكس” التي حصلت عليها وبدأت بنشرها منذ الجمعة، مجموعة من وسائل الإعلام الأوروبية، قدم السويسري الإيطالي إنفانتينو “بطاقات دعوة” للمدعي العام لمنطقة هو فاليه رينالدو أرنولد في مونديال روسيا 2018، جمعية “فيفا” العمومية 2016 في المكسيك، ونهائي دوري أبطال أوروبا 2016 من تنظيم الاتحاد الأوروبي في ميلان.
وأشار مكتب المدعي العام في كانتون فاليه، إلى أنه قرر تعيين مدع عام خاص لتقصي الحقائق بدقة وتحديد ربطها بالقانون الجزائي من عدمه”.
وفي لقاء مع وسائل إعلام بينها وكالة فرانس برس اليوم، قال إنفانتينو ساخراً: “إذا كان ممنوعاً في سويسراً نسج صداقات، أنا سعيد وفخور بأن أكون صديقاً لرينالدو. هو يرئس أيضاً نادياً من الدرجة السادسة في بريغ (مسقط رأس إنفانتينو)، يعمل جاهداً من أجل كرة القدم، أنا مخول بدعوة صديق إلى مباراة، لا أرى أبداً أنه انتهاك للقواعد الأخلاقيات، هناك مسائل أكثر خطورة سيدرسها القضاء، وسنصل إلى نتيجة عادلة”.
وأظهرت التسريبات أن أرنولد بعث في 2016 برسالة عبر البريد الالكتروني لإنفانتينو جاء فيها: “شكراً جزيلاً على بطاقات نهائي دوري أبطال أوروبا، نجلي الأصغر سيذهب مع زوجتي”.
كما أشارت مجموعة وسائل الإعلام، الى أن أرنولد كان يزود إنفانتينو بتفاصيل عن بعض التحقيقات التي يجريها القضاء السويسري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى