الحوادث

مصر – تكريم عدد من رجال الشرطة المعينين بخدمة الإرتكاز الأمنى .. الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر تنجح فى إنهاء خصومة ثأرية وإتمام الصلح فى النزاع القائم بين عائلتين بدائرة مركز شرطة إسنا

قام السيد محمود توفيق وزير الداخلية بتكريم عدد من رجال الشرطة المعينين بخدمة الإرتكاز الأمنى بأول شارع التسعين بمنطقة القاهرة الجديدة بنطاق مديرية أمن القاهرة .. وذلك نظراً لجهودهم ويقظتهم أثناء قيامهم بأداء واجبهم وحسن معاملة المواطنين من أجل الوفاء برسالة جهاز الشرطة النبيلة فى حفظ أمن المجتمع وإستقراره .

وأشار السيد وزير الداخلية إلى أن يقظة رجال الشرطة وحرصهم على أداء واجبهم بجدية وتفانى وإخلاص وجاهزيتهم للتصدى بشجاعة لأى مواقف طارئة ، يُعد رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن المجتمع ، ويؤكد أن رجال الشرطة سيظلون على العهد بهم دائما وأبداً ساهرين على أمن الوطن وأمانه مهما كلفهم ذلك من تضحيات.9999

وقد أعرب المكرمون عن بالغ شكرهم وتقديرهم لتكريم السيد الوزير لهم ، مؤكدين أن هذا التكريم حافزاً لهم ولزملائهم نحو مزيد من التفانى فى الأداء والإخلاص فى العطاء من أجل حفظ أمن الوطن والمواطنين .
1
قطاع الأمن العام / مديرية أمن المنوفية:

(الأمن العام بالإشتراك مع أمن المنوفية ينجح فى ضبط مرتكبى واقعة سرقة مبالغ مالية من خزينة إحدى الشركات بدائرة مركز شرطة قويسنا)
فى إطار جهود الأجهزة الأمنية بكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة قويسنا بالمنوفية من مالك إحدى شركات التنمية الزراعية بسرقة مبلغ (851 ألف و450 جنيهاً) من خزينة الشركة .

فقد أسفرت جهود فريق البحث الجنائى أن مرتكبى الواقعة (ثلاثة أشخاص مُحددين ومن بينهم عامل سابق بالشركة).
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط متهمان ، وبمواجهتهما إعترفا وقررا بعلمهما من العامل السابق بالشركة عن وجود المبلغ المالى بالخزينة وتسللهما ليلاً وسرقة المبلغ ، وبإرشادهما تم ضبط (مبلغ 500 ألف جنيهاً ، سيارتين ملاكى) إحداهما مُبلغ بسرقتها بقسم شرطة شبرا بالقاهرة تم شرائهما بجزء من المبلغ المستولى عليه.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .. والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.2
مديرية أمن المنيا
(مباحث مركز شرطة أبو قرقاص بالمنيا تتمكن من ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى إرتكاب وقائع سرقة المساكن)
المدعو/حسام.ع.ب – سن22 – عاطل ، سبق إتهامه فى عدد (4) قضايا ( سلاح نارى ، سرقات )
المدعو/إسلام.خ.ك – سن19- عاطل ، سبق إتهامه فى (5) قضايا ( سرقات).
المدعو/ محمد.ر.ح – سن 18
المدعو/جمال.م.م – سن 18- عاطل ، سبق إتهامه فى عدد (8) قضايا (سرقات) .. مقيمون بدائرة المركز .
بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص فى إرتكاب وقائع سرقة المساكن مُتخذين من دائرة المركز والمناطق المجاورة مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين عدا الرابع ، حال إستقلالهم مركبة “توك توك” محمل عليها (إسطوانات بوتاجاز ، شاشة تلفاز) قيادة الثالث وبحوزة الأول (فرد خرطوش ، طلقتين من ذات العيار)،وبمواجهتهم إعترفوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً فيما بينهم تخصص فى إرتكاب وقائع سرقة المساكن، وأضافوا بإرتكابهم عدد 16 واقعة مماثلة ، وبإرشادهم تم ضبط المسروقات وبعرضها على المجنى عليهم تعرفوا عليها.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. وجارى ضبط المتهم الهارب.
الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات :
( ضبط أحد الأطفال مُبلغ بغيابه منذ عام 2011 حال قيامه بإستجداء الركاب داخل قطار بمحطة سكك حديد الأقصر)
3
تمكنت مباحث قسم شرطة سكك حديد الأقصر من ضبط أحد الأطفال.. حال قيامه بإستجداء جمهور الركاب داخل أحد القطارات أثناء توقفه بمحطة سكك حديد الأقصر وبمناقشته تبين أنه يدعى/ س. ع. ع- سن 15.. بالفحص تبين أنه محرر بغيابه عن طريق والدته بقسم شرطة الهرم منذ عام 2011 .
وفى وقتٍ لاحق حضرت والدة الطفل لديوان النيابة المختصة وتم تسليمها نجلها وتم صرفهم من ديوان النيابة.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .
الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات :
( ضبط موظفين بأحد مكاتب البريد بحلوان لقيامهم بإختلاس 130 ألف جنيه من حسابات معاش الضمان الإجتماعى )
4
وردت معلومات لمباحث شرطة البريد بالإدارة مفادها وجود تلاعب وإستيلاء على مبالغ مالية من حسابات معاش الضمان الإجتماعى بمكتب بريد الإسكان الاقتصادى– التابع لمنطقة بريد حلوان .. بإجراء التحريات وبالفحص تبين قيام كلٍ من :-
المدعو/م. أ. ع– سن 39، صراف بالمكتب سالف الذكر .
المدعوة/ص. م. أ – سن 54، وكيلة المكتب سالف الذكر.
بالإستيلاء على الفيزا كارت والرقم السرى الخاص بمعاش المتوفية/ز. ع. ع – عقب إستلامهما كارت الفيزا من أحد الورثة عقب الوفاة منذ عام 2012 وعدم قيامهما بإخطار الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى لوقف المعاش حيث تمكنا من إختلاس مبلغ (130,466) مائة وثلاثون ألف وأربعمائة وستة وستون جنيهاً من رصيد الحساب .
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما.. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة .
(الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر تنجح فى إنهاء خصومة ثأرية وإتمام الصلح فى النزاع القائم بين عائلتين بدائرة مركز شرطة إسنا)5
فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى إنهاء الخصومات الثأرية القائمة صلحاً والعمل على تصفيتها منعاً لتطورها ، بهدف تعميق الشعور الأمنى والإستقرار لدى المواطنين.. نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر فى عقد جلسة صلح بين أطراف عائلتين بدائرة مركز شرطة إسنا فى النزاع القائم بينهما.
وذلك بحضور اللواء مدير أمن الأقصر وعدد من القيادات الأمنية بالمديرية والأجهزة التنفيذية والشعبية ، ورجال الدين ، ورؤوس كبار العائلات .. وتم التوفيق بالصلح النهائى بين الطرفين وتعهد كلاً منهما بعدم التعرض للآخر.
( توجيه القوافل الطبية لتوقيع الكشف الطبى على نزلاء سجن شديد الحراسة بطره ، وكذا المحتجزين بأقسام ومراكز الشرطة بمديرية أمن دمياط )
حرصاً من وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان .. وفى إطار قيام قطاع الخدمات الطبية بالوزارة بتوجيه عدة قوافل طبية لتوقيع الكشف الطبى على نزلاء السجون ، وكذا المحتجزين بالأقسام والمراكز بمختلف مديريات الأمن .. فقد تم توجيه قافلة طبية إلى مديرية أمن دمياط تضم مختلف التخصصات بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة .. وذلك لتوقيع الكشف الطبى على المحتجزين بالمراكز والأقسام والسجون المركزية والعاملين بالمديرية .
وفى ذات السياق توجهت قافلة طبية أخرى من قطاع السجون ضمت مختلف التخصصات إلى سجن ( شديد الحراسة 1 بطره) ، وذلك فى إطار خطة تغطية أوجه الرعاية الصحية للسجناء بشقيها ( الوقائى – العلاجى ) .
هذا وتوالى وزارة الداخلية جهودها فى إستمرار توجيه تلك القوافل الطبية لتقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون والمحجوزين بالأقسام والمراكز على مستوى الجمهورية ومتابعة حالتهم الصحية .
فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والإحتكار
وضبط الأسعار والحفاظ على إستقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين .. فقد قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بتوجيه العديد من الحملات التموينية بالتنسيق مع إدارات التموين بمديريات الأمن ، أسفرت عن العديد من النتائج الإيجابية ، وذلك على النحو التالى24
ضبط (50) قضية مواد بترولية وإسطوانات البوتاجاز.
ضبط (263) قضية مخابز ودقيق مدعم وأقماح.
ضبط (18) قضية فى مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة.
ضبط (95) قضية فى مجال الغش التجارى.
ضبط (728) قضية فى مجال (المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين).
ضبط (28) قضية فى مجال الأسماك واللحوم ومصنعاتها.
ضبط (16) قضية فى مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر.
ضبط (5) قضايا فى مجال الثروة الحيوانية والداجنة.
* أسفرت جهود مباحث التموين والتجارة بالمديرية عن ضبط (120) قضية تموينية متنوعة.. أبرز ماضبط خلالها (كميات من اللحوم ومصنعاتها مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية).ضبط (1) قضية فى مجال السلع مجهولة المصدر.
ضبط (2) قضية إتجار فى الألعاب النارية.
واصلت الأجهزة الأمنية بمديريات أمن” القاهرة – الغربية – المنوفية – أسيوط”حملاتها التموينية المُكثفة على الأسواق والمحال التجارية ومخازن ومصانع المواد الغذائية الغير مرخصة ، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة .. وقد أسفرت جهودها عن ضبط الآتى:-
مديرية أمن القاهرة222
أسفرت جهود مباحث التموين والتجارة بالمديرية عن ضبط (103) قضية تموينية متنوعة.. أبرز ماضبط خلالها (7 طن دقيق مدعم ، 4,650 طن سلع ومواد غذائية مجهولة المصدر).
مديرية أمن الغربية
أسفرت جهود مباحث التموين والتجارة بالمديرية عن ضبط (76) قضية تموينية متنوعة.

مديرية أمن المنوفية
أسفرت جهود مباحث التموين والتجارة بالمديرية عن ضبط (48) قضية تموينية متنوعة.. أبرزها ( 20 قضية عدم إعلان عن أسعار ، 9 قضايا تلوث بيئة ، 6 قضايا عدم حمل شهادة صحية).

مديرية أمن أسيوط
أسفرت جهود مباحث التموين والتجارة بالمديرية عن ضبط (120) قضية تموينية متنوعة.. أبرز ماضبط خلالها (كميات من اللحوم ومصنعاتها مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية).

الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن تواصل جهودها فى تأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ونهر النيل ومنافع الرى والصرف
فى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تكثيف الجهود لتنفيذ قرارات الإزالة المتعلقة بالإستيلاء والتعدى والبناء على الأراضى أملاك الدولة والمواطنين ،وكذا القرارات الصادرة بإزالة التعديات الواقعة على نهر النيل وتكثيف الجهود لمواجهة التشكيلات العصابية فى مجال الإستيلاء على الأراضى دون وجه حق والعمل على سرعة إستردادها تعزيزاً لمبدأ سيادة القانون فقد واصلت الأجهزة الأمنية بمعاونة الأجهزة الإدارية بمختلف المحافظات تفعيل ضوابط تنفيذ قرارات الإزالة على كافة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الرى ومجرى نهر النيل بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ،حيث قامت الأجهزة الأمنية بمديريات أمن ( كفر الشيخ ، الغربية، قنا ، الدقهلية ) بتوجيه عدة حملات إزالة مكبرة لتنفيذ عدد من قرارات الإزالة الصادرة من الجهات المعنية .. أسفرت عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-
مديرية أمن كفر الشيخ: تنفيذ إزالة (15) حالة تعدى متنوعة
مديرية أمن الغربية : تنفيذ إزالة (12) حالة تعدى متنوعة
مديرية أمن قنا : تنفيذ إزالة (22) حالة تعدى متنوعة.
مديرية أمن الدقهلية : تنفيذ إزالة (62) حالة تعدى متنوعة.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .. وجارى مواصلة الحملات لتأمين تنفيذ إزالة التعديات المتنوعة.
(الإدارة العامة للمرور تواصل حملاتها المرورية والإنضباطية بالشوارع وعلى الطرق السريعة بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة .. وتتمكن خلال الـ24ساعة الماضية من ضبط 43501 مخالفة مرورية متنوعة 1437 دراجة نارية مخالفة)
فى إطار تكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لفرض الإنضباط المرورى ومواجهة حوادث المرور .. فقد وجهت الإدارة العامة للمرور عدة حملات مرورية وإنضباطية لفرض الإنضباط بالشارع وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم ،حيث أسفرت جهودها خلال الـ 24 ساعة الماضية عن ضبط الآتى:-
فى مجال ضبط المخالفات المرورية المتنوعة ومخالفات السرعة الزائدة
تمكنت الإدارة العامة للمرور فى حملاتها المرورية بمختلف محافظات الجمهورية من ضبط عدد (43501) مخالفة مرورية متنوعة من بينهم ( 7773 ) مخالفة تجاوز السرعات المقررة .
فى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة
وجهت الإدارة العامة للمرور عدة حملات بالتنسيق مع كافة إدارات المرور بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية لضبط الدراجات النارية المخالفة .. أسفرت جهودها عن ضبط ( 1437 ) مخالفة متنوعة لدراجات نارية .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .. وتواصل الأجهزة الأمنية حملاتها المرورية بالشوارع لضبط كافة صور الإخلال بالقانون .
قطاع الأمن الإقتصادى..جهود الإدارات العامة لـ (مباحث الأموال العامة ، شرطة البيئة والمسطحات، شرطة التموين والتجارة ، شرطة النقل والمواصلات، شرطة الكهرباء، مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية)
فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية .. فقد إضطلعت الأجهزة الأمنية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى بوزارة الداخلية بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات..وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية .. من بينها الآتى:-
الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات
قامت بعدة حملات لمواجهة كافة صور الخروج على القانون والتصدى لمحاولات الإخلال بالأمن العام لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق ، أو محطات السكك الحديدية وداخل القطارات .. وأسفرت جهودها عن ضبط (23) قضية (سرقات عامة ، مخدرات ، سلاح أبيض ، نشل) ، وكذا (1782) قضية فى مجال مكافحة الظواهر الإجتماعية السلبية.
الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة
أسفرت جهودها وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن فى مجال متابعتها للأسواق وشن الحملات التفتيشية لضبط كافة المخالفات التموينية عن ضبط (1206) قضية تموينية متنوعة ضبط خلالها (مواد بترولية ، إسطوانات بوتاجاز ، دقيق مدعم ، مخالفات مخابز ، سلع تموينية مدعمة ، غش غذائى وغير غذائى ، مخالفات محلات عامة وشهادات صحية ، مخالفة شروط التراخيص ، مخالفات فى مجال اللحوم والطيور، سلع مجهولة المصدر ، سجائر ، أعلاف ، ألعاب نارية ).
الإدارة العامة لشرطة الكهرباء
قامت الإدارة بتوجيه حملات موسعة فى مجال مكافحة جرائم سرقة التيار الكهربائى وضبط مرتكبيها .. أسفرت جهودها عن ضبط (8323) قضية سرقة تيار كهربائى متنوعة .
الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات
أسفرت جهودها فى مجال مكافحة وضبط كافة مخالفات قانون البيئة (دخان كثيف، مكبرات صوت، آلات تنبيه، إلقاء مخلفات بالطريق العام، تلوث المجرى المائى لنهر النيل) عن ضبط (347) قضية متنوعة.
الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة
أسفرت جهودها فى مجال مكافحة جرائم الأموال العامة لمواجهة كافة أشكال الفساد المالى والإدارى والجرائم التى تؤثر سلباً على المناخ الإستثمارى فى البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التى ترتبط بالقطاع المصرفى عن ضبط (6) قضايا متنوعة.
الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية
أسفرت جهودها فى مجال ضبط كافة المخالفات فى مجال عمل الإدارة وفى مجال إنتهاك حقوق الملكية الفكرية عن ضبط (21) قضية (مصنفات سمعية وبصرية، بث فضائيات، حاسب آلى، مطبوعات).
هذا وجارى مواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.
جهود الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن خلال 24 ساعة تسفر عن ضبط
188 قضية مخدرات ، 87 متهم مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا متنوعة ،
المخدرات
وتنفيذ 83274 حكم قضائى متنوع
فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .. فقد قامت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملات أمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية ،أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-
فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (188) قضية مخدرات ضُبط خلالها الآتى:
كمية من مخدر البانجو وزنت (12,163 كيلو جرام ) .
كمية من مخدر الحشيش وزنت (18,052 كيلو جرام) .
كمية من مخدر الهيروين وزنت (1,564 كيلو جرام ) .
كمية من مخدر الفودو وزنت ( 253 جرام ).
كمية من مخدر الإستروكس وزنت ( 590 جرام).
(7763) قرص مخدر
فى مجال ضبط المطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا متنوعة ضبط (78) متهم مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا متنوعة.
فى مجال ضبط التشكيلات العصابية ضبط (2) تشكيل عصابى ، ضم (9) مُتهمين إرتكبوا (17) حادث سرقة.
فى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة والسرقات بالإكراه ضبط (20) متهم لقيامهم بإرتكاب أعمال البلطجة وحوادث السرقات بالإكراه وبحوزتهم ( بندقية آلية ، 6 فرد محلى ، 24 طلقة نارية مختلفة الأعيرة ، 13 قطعة سلاح أبيض ) .ضبط 57 قطعة سلاح نارى و 43 قضية مخدرات111
فى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة : ضبط (387) دراجة نارية مخالفة.
فى مجال ضبط السيارات المُبلغ بسرقتها : ضبط ( 3سيارات ) مبلغ بسرقتهم
فى مجال تنفيذ الأحكام : تنفيذ (83274 ) حكم قضائى متنوع .. وذلك على النحو التالى:
(330) حكم جنائى.
(23041) حكم حبس جزئى .
(4360) حكم حبس مستأنف .
(46381) حكم غرامة .
(9162) حكم مخالفة .
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .. وجارى إستمرار الحملات الأمنية.
مديرية أمن الغربية:
(أجهزة البحث الجنائى بالغربية تتمكن من ضبط ثلاثة عناصر إجرامية بحيازتهم مواد مخدرة وأسلحة نارية)

فى إطار مواصلة الأجهزة الأمنية جهودها لمواجهة كافة صور الخروج على القانون وضبط العناصر الإجرامية من حائزى الأسلحة النارية والبيضاء والمواد المخدرة والمتحرين بها ، وتكثيف الحملات الأمنية المكثفة لإستهداف وملاحقة وضبط تلك العناصر .. فقد تمكنت أجهزة البحث الجنائى بالغربية من ضبط الآتى:-
المدعو/كريم.م.م – سن 26 – عاطل .
المدعو/ محمد.خ.أ- سن 23 ، عاطل – حال تواجدهما بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى ، وبحوزتهما ( 220 جرام من مخدر الحشيش) بقصد الإتجار .
المدعو/ سلامة.ر.م – سن 35 – عاطل ، مسجل شقى خطر ، وسبق إتهامه فى (40) قضية (سلاح نارى – سرقة بالإكراه- مخدرات – سرقة- سلاح أبيض) ، حال تواجده بدائرة مركز شرطة كفر الزيات ، وبحوزته ( فرد خرطوش ، 10 أقراص مخدرة).
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى