المنوعات

وزير الداخلية المصرى يتفقد مراحل إنشاء المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة

كتبت – انتصار النمر

تفقد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، المراحل النهائية لإنشاء وتنفيذ المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة استعدادا لافتتاحه، بحضور عدد من القيادات الأمنية .

المعهد تم تنفيذه على مساحة 78 فدان ويعد من أكبر المعاهد التدريبية الأمنية في منطقة الشرق الأوسط – الارتقاء بمستوى التدريب التخصصي لرجل الشرطة من خلال تنفيذ برامج تدريبية متخصصة في شتى مجالات العمل الأمني، بما ينعكس بالإيجاب على الأداء التنفيذي.

وروعي في تصميم منشآت المعهد تحقيق أعلى نسب استفادة تدريبية وفقاً للمعايير الدولية، وتم تجهيزه بأحدث المعدات التدريبية، وتزويده ببرامج متطورة لتقييم المتدرب خلال فترة تلقيه البرنامج التدريبي، وقياس مدى الاستفادة منه وفقاً للمعدل الزمني المحدد، وكذا إخضاع المتدرب لفحص بدني شامل لتحديد البرنامج التدريبي الملائم.IMG_9654

 

نقل عدد النزلاء إلى سجون قريبة من محال إقامة ذويهم

  • وفى إطار توجيهات مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بإستمرار دعم سياسه الوزارة فى إعلاء قيم حقوق الإنسان وإعادة تأهيل النزلاء لإنخراطهم فى مدارج المجتمع عقب إنتهاء العقوبة .. قام اللواء دكتور مصطفي شحاتة مساعد الوزير لقطاع السجون بالمرور على سجن الحضرة بالإسكندرية ، وذلك لمتابعه الأحوال الصحيه والتأهيلية المقدمة للنزلاء بالسجن والوقوف على توفير كافة أوجه الرعاية الإجتماعية والصحية المقدمه لهم .. كما قام بالمرور على مستشفى السجن وشدد على أهميه تقديم مستوى متميز للخدمات الصحيه للنزلاء.. وفى نهاية الجولة عقد إجتماع مع الضباط والأفراد والعاملين المدنيين وإلتقى بقوات التأمين وإطلع على خطط التأمين ومطابقتها بالواقع العملى.

  • وفى سياق متصل وافق اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد الوزير لقطاع السجون على نقل ( عدد 9 من النزلاء) إلى سجون أخرى قريبة من محال إقامة ذويهم تيسيراً على أسرهم وعدم تحملهم لمشقة السفر لزيارتهم.. يأتى ذلك فى إطار حرص قطاع السجون على إعلاء قيم حقوق الإنسان والإهتمام بأوجه الرعاية الإجتماعية المقدمة لنزلاء السجون والحرص على الإستقرار النفسى والإجتماعى لكافة النزلاء داخل محبسهم .

  • من ناحية أخرى فقد أقيمت بليمان 430 الصحراوى البطولة الرياضية المجمعة لمنطقة سجون وادى النطرون ،وذلك فى إطار سياسة القطاع بتعظيم أوجه الرعايه الإجتماعية المقدمة لنزلاء السجون من خلال مجموعة من البرامج الهادفة لإعادة تأهيلهم لإعادتهم إلى مدارج المجتمع كمواطنين صالحين وإيماناً من القطاع بأهمية البرامج الترفيهية للنزلاء لما لها من دور هام فى ثقل عقولهم وتوسيع مداركهم.

و

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى