الرياضة

كونتا تزيل العقبات لتهزم فيكيتش في ويمبلدون

 اجتازت البريطانية جوهانا كونتا كل العقبات لتحقق فوزا مثيرا على الكرواتية دونا فيكيتش في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس بنتيجة 7-6 و4-6 و10-8.

وفي واحدة من أفضل مباريات البطولة حتى الآن، وامتدت لثلاث ساعات وعشر دقائق، حافظت فيكيتش على ثباتها وتمسكت بفرصة الإطاحة بكونتا المصنفة السادسة لكن ضربات الإرسال القوية للاعبة البريطانية انتشلتها من مأزق.

وسبق لفيكيتش المصنفة 58 عالميا الفوز على كونتا في نهائي بطولة نوتنجهام الشهر الماضي وتعانقت اللاعبتان في نهاية لقاء مرهق في يوم شديد الحرارة.

وقالت كونتا “من الرائع عدم مواصلة اللعب فقد قضينا وقتا طويلا في اللعب وكافحنا بشكل رائع وأشعر بأنني محظوظة جدا لاجتياز هذه المباراة”.

وستلتقي كونتا، التي تطمح لأن تكون أول بريطانية تفوز بلقب فردي السيدات في ويمبلدون منذ فرجينيا ويد عام 1997، مع اليونانية ماريا سكاري المصنفة 101 عالميا في الدور الثالث.

وبلغت كونتا الدور الثالث لأول مرة في نادي عموم انجلترا لكن بعد موسم قوي نجحت خلاله في دخول قائمة أول عشر مصنفات في العالم تتطلع اللاعبة البريطانية للتقدم بشكل أكبر.

وحسمت كونتا المجموعة الأولى بالفوز في الشوط الفاصل لكن فيكيتش (21 عاما) كسرت الإرسال في الشوط الخامس من المجموعة الثانية لتفرض سيطرتها وتفرض على منافستها خوض مجموعة فاصلة.

وأنقذت كونتا المولودة في استراليا نقطة لكسر الإرسال لتتقدم 7-6 لكن تعين عليها الاحتفاظ بثباتها بعد التراجع في الشوط التالي الذي عادلت فيه فيكيتش النتيجة.

ومع تقدم كونتا 9-8 أنقذت اللاعبة الكرواتية فرصة لحسم اللقاء بضربة إرسال ساحقة لكن ضربة أمامية قوية من كونتا أفضت إلى نقطة ثانية لحسم المباراة وانتهت المواجهة عندما سددت فيكيتش الكرة في الشبكة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى