الرياضة

ديوكوفيتش يستعيد تألقه ويواجه زفيريف في النهائي في روما

استعاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش بريقه في الوقت المناسب بعد عام مضطرب وتحدث عن استعادة “بهجته” المفقودة في التنس ليسحق دومينيك تيم ويضرب موعدا مع الالماني الصاعد الكسندر زفيريف في نهائي بطولة روما للأساتذة.

وبدا ديوكوفيتش في مستواه القوي السابق، بعد تراجعه خلال العام الماضي بسبب الاصابات واهتزاز الثقة، ليهزم منافسه النمساوي 6-1 و6-صفر في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي.

وفي وقت سابق فاز زفيريف (20 عاما) بصراع العمالقة وتفوق على الأمريكي جون ايسنر غير المصنف 6-4 و6-7 و6-1 ليتأهل إلى النهائي ويصبح أصغر لاعب يتأهل إلى نهائي إحدى بطولات الأساتذة منذ فعلها ديوكوفيتش في ميامي في 2007 وعمره 19 عاما.

وقال ديوكوفيتش إن أدائه الرائع وفوزه في 59 دقيقة فقط على تيم، الذي أوقف سلسلة انتصارات رفائيل نادال في 17 مباراة متتالية يوم الجمعة، كان أفضل عرض له في عام صعب.

وكان انهاء المهمة سريعا أمام تيم هو ما يحتاجه ديوكوفيتش في ثاني مباراة له هذا يوم السبت بعدما فاز على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو 6-1 و6-4 في مباراة بدور الثمانية تأجلت من يوم الجمعة بسبب الأمطار.

وأبلغ اللاعب الصربي سكاي سبورتس ردا على سؤال عما إذا كان الفوز على تيم المصنف السابع عالميا هو الأفضل له في 2017 “الأفضل وبفارق كبير.. بالطبع”.

وأضاف “كنت قريبا للغاية من هذا المستوى في النهائي أمام آندي (موراي) في الدوحة في الأسبوع الأول للموسم (والذي فاز به ديوكوفيتش). باستثناء ذلك.. كنت أعاني للوصول إلى المستوى المناسب والحفاظ عليه”.

وفي وقت سابق هذا الشهر انفصل اللاعب الصربي عن جهازه التدريبي بالكامل على أمل استعادة تألقه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى