الرياضة

دومولين يحكم قبضته على صدارة سباق إيطاليا بفوزه بالمرحلة 14

أحكم الهولندي توم دومولين قبضته على صدارة سباق إيطاليا للدراجات بعد فوزه بالمرحلة 14 عقب نهاية مثيرة .

وبدا أن متسابق فريق صن ويب سيفقد وقتا ثمينا لصالح منافسيه عندما لم يستطع ملاحقة الكولومبي نايرو كينتانا الذي هاجم قبل أربعة كيلومترات على نهاية المرحلة التي امتدت لمسافة 131 كيلومترا من كاستيلانيا في الصعود الجبلي الوحيد يوم السبت.

لكن بعد أداء سريع للغاية من المتسابق الهولندي نجح في اللحاق بمتسابق موفيستار وهاجم في آخر 300 متر ليتفوق بثلاث ثوان على الروسي إيلنور زاكارين (كاتيوشا) وتسع ثوان على الاسباني ميكل لاندا بينما أنهى كينتانا المرحلة بفارق 14 ثانية عن المركز الأول.

ويتصدر دومولين السباق بفارق دقيقتين و47 ثانية عن كينتانا وثلاث دقائق و25 ثانية عن الفرنسي تيبو بينو (اف.دي.جيه) الذي أنهى المرحلة في المركز الخامس.

وقال دومولين “عندما هاجم كينتانا لم أشعر بالقلق. زدت من سرعتي وبذلت كل ما في وسعي”.

ويأتي الإيطالي فينشنزو نيبالي حامل اللقب ومتسابق فريق البحرين ميريدا في المركز الرابع بفارق ثلاث دقائق و40 ثانية عن دومولين الذي سيواجه أكبر اختبار يوم الثلاثاء في المرحلة 16 التي تتضمن صعود ثلاثة جبال وهو من المفترض أن يصب في مصلحة المتسابقين المتخصصين في المراحل الجبلية.

ولم يسبق لدومولين الصعود على منصة التتويج في أي من السباقات الكبيرة وكان أفضل مركز له هو السادس في سباق اسبانيا عام 2015 بعدما فقد صدارة الترتيب في المرحلة قبل الأخيرة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى