السياسة

انتحاري يهاجم مستشفى ميدانيا للقوات الليبية في سرت

قال مصدر أمني إن انتحاريا قتل ثلاثة وأصاب سبعة في مستشفى ميداني للقوات التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في معقلهم بمدينة سرت الليبية. وناشد الطاقم الطبي بالمستشفى المجتمع الدولي تقديم المساعدة في علاج المصابين.

وقال المصدر إن التفجير أصاب أيضا سبعة آخرين وأحدث أضرارا كبيرة بالمستشفى الواقع على بعد 50 كيلومترا من خط الجبهة. وأضاف أن محاولتي تفجير انتحاريتين أخريين ضد القوات المتمركزة خارج وسط مدينة سرت لم تتسببا في سقوط ضحايا.

وحققت الكتائب المتحالفة مع حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة تقدما سريعا في الشهر الماضي. ودخلت الكتائب سرت قبل أيام وتخوض حرب شوارع ضد متشددي الدولة الإسلامية وتستهدفهم أيضا بغارات جوية.

وتواجه الكتائب المؤلفة في الأساس من مقاتلين من مدينة مصراتة في الغرب تفجيرات انتحارية وقناصة وألغاما. ويقول مسؤولون بالأمن وفي مستشفيات إن 120 مسلحا على الأقل من الكتائب قتلوا وأصيب أكثر من 500.

ويشير المسؤولون في مصراتة منذ وقت طويل إلى نقص القدرات الطبية لعلاج الجرحى كأحد العوامل التي تعرقل جهودهم لمحاربة التنظيم المتشدد.

وأصبحت المنشآت الطبية في مصراتة تكتظ بأعداد كبيرة من المرضى والمصابين تفوق قدراتها. فعلى سبيل المثال تحولت غرفة الانتظار بالمستشفى المركزي إلى عنبر مؤقت بحجرة تضم 12 مريضا.

وقال مسؤول طبي في مصراتة يدعى مالك “الجرحى هنا في مستشفى مصراتة في وضع سيء للغاية. غرف الرعاية بالمستشفى بكامل طاقتها. المستشفيات الخاصة بكامل طاقتها أيضا.”

وقال عزيز عيسى المتحدث باسم المستشفى إن الإمدادات الطبية تنفد بالمستشفى ولا يوجد مخزون احتياطي للطوارئ.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى