السياسة

حماس تبث تسجيلا لرهينتين، بينما يقول وزير الخارجية إن إسرائيل ستؤجل عمليتها في رفح إذا تم التوصل إلى صفقة

أصدرت حركة حماس تسجيلا دعائيا جديدا يظهر علامات الحياة  لرهينتين إسرائيليين – وهو المقطع الثاني من نوعه خلال ثلاثة أيام – مع تصاعد الضغوط على الحكومة للموافقة على صفقة لهدنة ولإطلاق سراح الرهائن. وينتظر الإسرائيليون رد الحركة على اقتراح الحكومة الأخير للتوصل إلى اتفاق بعد وساطة مصرية مكثفة.

وأظهر مقطع الفيديو الرهينتين كيث سيغل (64 عاما) وعومري ميران (46 عاما)، وهما مدنيان تم اختطافهما من بلدتيهما أثناء الهجوم الذي قادته حماس في 7 أكتوبر.

ويبدو أن مقطع الفيديو الذي تم تحريره ومدته ثلاث دقائق موجه إلى الجمهور الإسرائيلي، حيث زعمت حماس أن الضغط العسكري فشل في إطلاق سراح الرهائن وأن الإسرائيليين يجب أن يستمروا في الضغط على قادتهم للتوصل إلى تسوية.

وفي المقطع، عرّف سيغل وميران عن نفسيهما، وخاطبا عائلتيهما، وقالا إنهما يأملان في التوصل إلى صفقة رهائن من شأنها أن تسمح لهما مع الرهائن الآخرين بالعودة إلى الوطن.

وانتهى مقطع الفيديو برسالة من الحركة الفلسطينية للجمهور الإسرائيلي قالت فيها: “زعمائكم النازيون لا يكترثون بمصير أبنائكم الأسرى ومشاعرهم. أدركوا قبل فوات الأوان”.

ولم يكن الفيديو مؤرخا، لكن ميران قال فيه إنه محتُجز منذ 202 يوما، وذكر سيغل عيد الفصح اليهودي، مما يشير إلى أن المقطع تم تصويره على الأرجح مؤخرا. الحرب في يومها الـ 205.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى