الرئيسية / ثقافه وفنون / أردوغان: سنلغي ضريبة القيمة المضافة عن الكتب والمطبوعات الإعلامية

أردوغان: سنلغي ضريبة القيمة المضافة عن الكتب والمطبوعات الإعلامية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الحكومة ستلغي ضريبة القيمة المضافة عن الكتب والمجلات والصحف في إجراء تنظيمي يناقشه البرلمان الأسبوع المقبل.

وأوضح أردوغان أن الإجراء يهدف لتوسيع انتشار الكتب والإعلام المكتوب ودعم الناشرين الذين تضرروا من التوسع الرقمي في القطاع.
وأضاف الرئيس التركي في كلمة باسطنبول “سيتم مناقشة إلغاء ضريبة القيمة المضافة عن الكتب والمنشورات الدورية في إطار قانون بالبرلمان هذا الأسبوع، وسيجري توسيعه (الإلغاء) ليشمل كل الناشرين والبائعين”.

وقال أردوغان “لن تُفرض ضريبة قيمة مضافة على الكتب والمجلات والصحف بعد الآن”.
ومنذ الأسبوع الماضي، يبتاع الأتراك الكتب والمجلات والصحف دون ضريبة قيمة مضافة إذا اشتروها مباشرة من دار نشر مرخصة أو مواقعها على الإنترنت. وتفرض السلطات ضريبة قيمة مضافة بواقع ثمانية بالمئة على المطبوعات الإعلامية والكتب التي يتم شراؤها من مكاتب البيع وغيرها من المنافذ.

وأظهرت بيانات رسمية أن 1.66 مليار نسخة دورية بقطاع الإعلام المطبوع وزعت في تركيا خلال 2017 أكثر من 90 بالمئة منها صحف وأن ما يزيد على 58 ألف كتاب نشرت في العام نفسه.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

eighteen + 18 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

An artwork by Faith Ringgold called "Who's Bad?" is displayed during a press preview of the exhibition "On the Wall" dedicated to singer Michael Jackson at the Grand Palais in Paris, France, November 21, 2018. REUTERS/Benoit Tessier NO RESALES. NO ARCHIVES

48 اختراعا وعملا فنيا من دول العالم في بينالي الشارقة للأطفال

يعود بينالي الشارقة للأطفال في الإمارات في دورته السادسة هذا العام ليلقي ...