الصحة

تعلّم كيف تسعد شريك حياتك

تحتاج العلاقة الزوجية من وقت لآخر إلى بعض الجرعات من الحب التي يمكن أن تكون على شكل كلمة لطيفة أو هدية يظهر من خلالها أحد الزوجين مدى حبه وتعلقه بالطرف الآخر، ويشكل عيد الحب من أهم المناسبات التي تجمع بين الزوجين.

وفي الوقت الذي تنظر فيه الزوجة أن يتذكر زوجها تقديم هدية لها تليق بهذه المناسبة السعيدة، فإن الزوج يتوقع بدوره أن تحاول زوجته إسعاده في هذا اليوم عبر تقديم هدية تعبر من خلالها عن عمق أواصر المحبة بينهما.

ولكي تضمن عيد حب سعيد وناجح مع شريك حياتك، عليك أن تتبع النصائح التالية قبل شراء هدية عيد الحب:

– لا للمماطلة: لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة، فإن التحضر لهدية عيد الحب قد يستغرق وقتاً ويحتاج إلى بعض الإبداع، فكلما استغرقت وقتاً أكثر في التفكير، كلما حصلت على نتيجة أفضل، ومن الأفضل أن تبدأ في التفكير بهذا الموضوع قبل عيد الحب بأسبوع أو أسبوعين، ورغم أن هذه النصيحة ربما يكون أوانها قد فات هذا العام، إلا أنها مفيدة للأعوام المقبلة

– ابدأ بلغة الحب والرومانسية: ربما تكون هدية عيد الحب بسيطة، إذ يمكنك أن تكتب عبارات رومنسية تعبر عن شعورك تجاه شريك حياتك على بطاقة وتهديها له، ولغة الحب ليست مجرد كلمات، إنما للجسد لغته الخاصة في التعبير عن الحب، كالنظرة الحنونة أو الابتسامة اللطيفة، بالإضافة إلى بعض اللحظات الرومنسية الصامتة التي يمكن أن تعبر عن الحب أفضل من الكلمات.

– كن خلاقاً ومبدعاً وصادقاً: فكّر بأشياء لم يقم بها أحد من قبل لتقديمها للشريك، لكي تبقى ذكراها ماثلة لوقت طويل، وهذا يعني أن لا تفكر بالأزهار أو الشوكولا، واسأل شريكك عن الأماكن المفضلة لديه، أو النشاطات التي يحب أن يقوم بها وفكر بهواياته، وقم بالبحث على الإنترنت عن أفكار جديدة لعيد الحب.

– تقديم هدية ترمز للعطاء: حاول تقديم هدية ولو كانت رمزية تدل على العطاء، وتحضّ على تجديد الحب بينكما، وهذا يمكن تحقيقه عبر البحث عن مهارات جديدة تتعلمها أنت وشريك حياتك، مما يخلق تجربة فريدة بينك وبينه ويحفزكما على العمل معها ويقوي علاقتكما.

– التماشي مع ذوق الشريك: يمكنك أن تعرف ذوق شريكك في الملابس مثلاً أو في المجوهرات أو في نوع الورود التي يحبها، ويمكنك إختيار هدية تعجبه وتتماشى مع ذوقه.

– تعلّم شيئاً ما مع شريك حياتك: هل يحب شريك حياتك المغامرة؟، تعلّم إذاً كيفية تسلق الصخور مثلاً… وهل يحب الأنشطة الثقافية والفنية؟ تعرّف إذاً على فنانه المفضل وخذه في جولة داخل متحف محلي أو معرض لوحات فنية، وقدم له هدية عليها صورة هذا الفنان أو صورة لوحة من لوحاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى