الرياضة

هاميلتون أول المنطلقين في سباق النمسا وروزبرج السادس

سيكون بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى للسيارات بعد تفوقه على جميع أقرانه في التجارب التأهيلية لتاسع سباقات الموسم الحالي في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1.

وسيبدأ الألماني نيكو روزبرج زميل هاميلتون في مرسيدس ومتصدر الترتيب العام السباق من المركز السادس بعد معاقبته لتغييره صندوق التروس بعد احتلاله المركز الثاني في تجارب السباق الرسمية.

وسيرافق الألماني نيكو هالكنبرج سائق فورس انديا هاميلتون في المقدمة باحتلاله المركز الثاني لينطلق من الصف الأول للمرة الثانية في مسيرته وذلك رغم أن السائق الالماني خضع للتحقيق لارتكابه مخالفة.

ورغم الأمطار والتوقفات لم يرتكب هاميلتون أي خطأ في حصة التجارب لينطلق من المقدمة للمرة 54 في مسيرته والثانية على التوالي في النمسا.

وقال هاميلتون للصحفيين “كانت حصة تجارب رائعة حقا وفي بعض المراحل يكون الأمر أشبه بالقيادة وسط ضباب وأعتقد أن هذا أضفى مزيدا من الإثارة.”

وسينطلق البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين من المركز الثالث بينما جاء كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الرابع.

ورغم احتلال باتون – بطل العالم 2009 – المركز الخامس في تجارب السباق فقد تقدم للمركز الثالث بسبب العقوبة الموقعة على روزبرج والألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري.

وتعرض روزبرج الذي يتفوق بفارق 24 نقطة على هاميلتون في ترتيب السائقين لحادث خلال جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة اليوم وأضطر لتغيير صندوق التروس ما تسبب في العقوبة.

وعلى الرغم من انه أنهى التجارب التأهيلية في المركز الثاني أعلن فريق مرسيدس ان تراجع روزبرج بواقع خمسة مراكز سينتهي إلى أربعة مراكز فقط نتيجة العقوبات المفروضة على بعض السائقين الاخرين.

واطمأن روزبرج لتقلص حجم الأضرار ووجه الشكر لفريقه للجهد الكبير المبذول لتجهيز سيارته للتجارب التأهيلية.

وقال روزبرج “حتى الفريق التقني الخاص بلويس أتى لتقديم المساعدة لتجهيز السيارة في الوقت المناسب.”

وأضاف “أعتقد أن لويس قام بعمل جيد. سيكون التأخر خمسة مراكز مكلفا بالطبع لكن سأبذل قصارى جهدي غدا على أي حال.”

وانضم هاميلتون وصيف البطل في 2014 و2015 إلى زملائه ممن عبروا عن قلقهم بسبب المصدات الموجودة على الحلبة.

وتعرض الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول لحادث في تجارب يوم الجمعة وانضم روزبرج لقائمة الضحايا يوم السبت وكذلك دانييل كفيات سائق تورو روسو وسيرجيو بيريز سائق فورس انديا.

وقال هاميلتون “بالنسبة لي أعتقد أن المصدات الصفراء خطيرة. شاهدنا حادثتين اليوم ولا أعرف كم عدد الحوادث التي ستأتي قبل أن ينتهي المطاف بسيارة للاصطدام بجدار ليتعرض أحدنا للإصابة.

“فكرة المصدات تبدو جيدة. لا يريدون أن نسير خارج الحلبة لكن ربما نحتاج لحل آخر.”

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى