الرئيسية / الحوادث / مصر – الموقف الامني – اعداد – انتصار النمر – ضبط ” 47 قطعة سلاح نارى ، وتنفيذ 3200 حكم قضائى متنوع و ضبط 38 من العناصر الإجرامية الخطرة” .. ضبط ( 48 ) قضية تحريض على العنف والإبتزاز المادى والنصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت
33125742_1764976013546054_9022989105004281856_n

مصر – الموقف الامني – اعداد – انتصار النمر – ضبط ” 47 قطعة سلاح نارى ، وتنفيذ 3200 حكم قضائى متنوع و ضبط 38 من العناصر الإجرامية الخطرة” .. ضبط ( 48 ) قضية تحريض على العنف والإبتزاز المادى والنصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت

مديرية أمن القاهرة:
(ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإعتداء على ربة منزل

أثناء هروبه عقب سرقة مسكنها)33430606_1765092226867766_6863172484183621632_n

 فى إطار إستمرار الجهود الأمنية المبذولة للحد من جرائم السرقات بشتى صوره والعمل على ملاحقة وضبط مرتكبيها فقد تبلغ لقسم شرطة التجمع الخامس من المواطن/ رؤوف. ش.ع – سن 58 مدير بإحدى الشركات السياحية ومقيم بدائرة القسم بقيام أحد الأشخاص بالتسلل داخل الفيلا محل سكنه حال تواجد والدته المدعوة / أليس .ع.ر – 85 ربة منزل ومقيمة بذات العنوان ولدى مشاهدتها له قام بالتعدى عليها بالضرب ودفعها أرضاً محدثاً إصابتها وقام بالإستيلاء على هاتفان محمولان ، وجهاز كومبيوتر “لاب توب”ولاذ بالفرار.

مصر - الموقف الامني - اعداد - انتصار النمر

مصر – الموقف الامني – اعداد – انتصار النمر

 وقد تم نقل المجنى عليها للمستشفى لتلقى العلاج حيث ورد للقسم إشارة من المستشفى تفيد وفاتها .

 على الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف ظروف وملابسات الواقعة توصلت جهوده إلى تحديد حائزى الهاتفان المحمولان المستولى عليهما وبمناقشتهما أقرا بشرائهما الهاتفان من أحد الأشخاص ونفيا علمهما بأنهما من محتصلات واقعة السرقة.
 وأثناء السير فى إجراءات البحث وردت معلومات تفيد قيام أحد الأشخاص بعرض جهاز كومبيوتر بثمن بخس لا يتناسب مع قيمتة الحقيقية بأحد المحال التجارية الكائن بدائرة القسم.
 بالإنتقال والفحص أمكن ضبط المدعو/ رجب.ح.ص – سن 33 ومقيم بمنطقة الصف بمحافظة الجيزة والمحكوم عليه بالحبس سنة فى قضية “تبديد” وبحوزته جهاز كومبيوتر مجهول المصدر وبمناقشته عن مصدر الجهاز حيازته أقر بقيامه بسرقته جهاز من أحد المقاهى والمملوكة للمدعو / محمد .ط.غ- سن 27 المقيم بالهرم محافظة الجيزة وبإستدعاء المجنى عليه تعرف على الجهاز وإتهمه بالسرقة.
 بتطوير مناقشة الجانى وعرضه على حائزى الهاتفان المحمولان تعرفا عليه وأقرابأنه ذات الشخص الذى قام ببيع الهاتفان لهما.
 وبمواجهته أقر بإرتكابة الواقعة نظراً لمروره بضائقة مالية قام على إثرها بسرقة محتويات المسكن محل الواقعة بأسلوب التسلق وعقب إستيلائه على المسروقات فوجئ بالمجنى عليها بمشاهدته فقام بالتعدى عليها ولاذا بالفرار .. كما أقر بقيامه بالتصرف فى الهاتفان وجهاز الكومبيوتر بالبيع.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

قطاع الأمن العام / مديرية أمن الشرقية : 
(أجهزة البحث الجنائى بالشرقية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تنجح فى ضبط هارب من سجن أبوزعبل وبحوزته بندقية آلية وذخائر)33110839_1765091470201175_7007423015268909056_n

 أكدت تحريات إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية قيام المدعو/إبراهيم . م . ع – سن 36 – عاطل – ومقيم بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية ( هارب من سجن أبو زعبل خلال يناير 2011 فى قضية سرقة بالاكراه وخطف وإغتصاب محكوم عليه فيها بالسجن المؤبد ) .. بالتردد على إحدى المزارع الكائنة بمنطقة الكسارة دائرة قسم شرطة الصالحية الجديدة.
 عقب تقنين الإجراءات وإتخاذ التدابير الأمنية اللازمة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم إستهداف المتهم وضبطه داخل المزرعة .. وبحوزته( بندقية آلية وعدد 2خزينة لذات البندقية وعدد 20 طلقة نارية من ذات العيار ) .. بمواجهته أقر بواقعة هروبه من السجن وحيازته للسلاح النارى والذخائر .
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة :
ضبط أحد الأشخاص بأسوان لقيامه بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى

خارج نطاق السوق المصرفى

 فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.. فقد أكدت تحريات ومعلومات فرع الإدارة بجنوب الصعيد قيام المدعو/خالد . م . ا سن 40 – حاصل على دبلوم – ومقيم بأسوان .. بممارسة نشاط واسع فى مجال الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء من خلال شرائه للعملات الأجنبية من راغبى بيعها من ذوى العاملين المصريين بالخارج من أبناء مركز أسوان وإستبدالها للجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وعقب تحرير سعر الصرف يقوم بإستبدال العملات الأجنبية من البنوك المختلفة عقب شرائها من راغبى بيعها بسعر أقل من سعر الصرف والإستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.
 بإستدعاء المتحرى عنه وسؤاله إعترف بنشاطه غير المشروع ، وتبين أن حجم تعاملاته خلال عام طبقاً للفحص المستندى بلغت ( 200 ألف دولار أمريكى ، 150 ألف ريال سعودى ) .
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق

حريق داخل ورشة لتصنيع الأحذية 

وصرح مسئول مركز الإعلام الأمنى أنه بتاريخ 22 الجارى تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بنشوب حريق داخل ورشة لتصنيع الأحذية كائنة بشارع مدين دائرة قسم شرطة باب الشعرية نتيجة إنفجار إسطوانه بوتاجاز صغيرة الحجم .. بالإنتقال والفحص تبين أن الورشة مكونه من ثلاث طوابق وأن الحريق أدى إلى إنفجار عدد2 أسطوانه بوتاجاز صغيرة الحجم كانت متواجدة داخل الورشة مما أدى إلى إحتراق الدور الأول بالكامل .. أسفر ذلك عن إصابة عدد 14 من العاملين بالورشة بحروق متفرقة ، تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج .
تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخمادة ومنع إمتدادة إلى العقارات المجاورة .. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية .

قطاع الخدمات الطبية:
(مستشفيات الشرطة بالعجوزة والإسكندرية توقع الكشف الطبى على عدد 43 مواطن وتصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان)

 فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والإهتمام بالمبادرات الإنسانية والمجتمعية التى تقوم بها أجهزة وقطاعات الوزارة لاسيما فى مجال الرعاية الطبية .. فقد قام قطاع الخدمات الطبية بالتنسيق مع (مسئولى المساجد والكنائس ومراكز الشباب الواقعة بنطاق مستشفى الشرطة بالعجوزة ومستشفى الشرطة بالإسكندرية ) بتوقيع الكشف الطبى على (43 ) حالة متنوعة وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

قطاع الأمن العام : 
(فى حملة أمنية مكبرة إستهدفت ضبط حائزى وتجار الأسلحة النارية وورش تصنيعها على مستوى الجمهورية.. قطاع الأمن العام بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائى بمديريات الأمن وقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة ينجح فى ضبط 177 قطعة سلاح نارى بحوزته 157متهم)454
 فى إطار جهود أجهزة البحث الجنائى بوزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها من بينها مكافحة جرائم (تهريب ، تصنيع ، إتجار ، إحراز ، حيازة ) الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.. فقد أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائى بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية وقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة خلال 24 ساعة عن ضبط (177 قطعة سلاح نارى .. بحوزة 157 متهم) .. وذلك على النحو التالى :
 (24) بندقية آلية.
 (47) بندقية خرطوش.
 (12) طبنجة.
 (94) فرد محلى الصنع.
 (666) طلقة نارية مختلفة الأعيرة.
 (11) خزينة متنوعة.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين.. وجارى إستمرار الحملات.

مديرية أمن القاهرة:
(الأجهزة الأمنية بالقاهرة تتمكن من ضبط مدير مصنع مواد غذائية ومدير مخزن بدون ترخيص لقيامهما بحيازة مواد غذائية مجهولة المصدر)33313944_1764980890212233_6228529390469251072_n

 تمكنت مباحث التموين والتجارة بالقاهرة من ضبط المدعو/أحمد.م.أ- سن 44 – مدير مصنع بسكويت “بدون ترخيص” ، وعُثر بداخل المصنع على (150 كيلو جرام من البسكويت مكتمل الصنع وبدون تغليف ، 20 لتر زيت طعام ، 50 كيلو جرام دقيق جميعها مجهولة المصدر، إسطوانة غاز ، 100 لتر سولار ، ماكينة تصنيع البسكويت ، 2 زجاجة أكسيد ” ألوان صناعية ” ، أزان ” يستخدم فى خلط الدقيق”) وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد إستخدامها فى تصنيع البسكويت وطرحها بالأسواق .

 كما تم ضبط المدعو/ميلاد.م.ل – سن 30 – مسئول عن مخزن مواد غذائية “بدون ترخيص” كائن بدائرة قسم شرطة عين شمس ، وبحوزته كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر عبارة عن (6 طن زيت طعام ، 48000 عبوة مواد غذائية) ، وجميعها مجهولة المصدر وغير مدون عليها تاريخ إنتاج أو مدة صلاحية.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدى ، والعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

( قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتمكن من ضبط ( 48 ) قضية تحريض على العنف والإبتزاز المادى والنصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت )

• فى إطار الجهود الأمنية التى تبذلها كافة قطاعات وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة ومتابعة الصفحات التحريضية على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة ومكافحة جرائم الإبتزاز المادى والنصب على المواطنين.. فقد أسفرت جهود قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال أسبوع من ضبط ( 48 ) قضية متنوعة .. وكانت على النحو التالى:-
 فى مجال ضبط ومتابعة أنشطة العناصر الإرهابية والإثارية المحرضة عبر شبكة الإنترنت:
• تمكنت الأجهزة الأمنية وعقب تقنين الإجراءات وبالإستعانة بالتقنيات الحديثة من السيطرة على ( 4 ) حسابات لقيام القائمين عليها بنشر مشاركات تحريضية لإرتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الإجتماعى.
 فى مجال مكافحة جرائم الإبتزاز المادى والنصب على المواطنين:
• تم ضبط ( 44 ) متهم لقيامهم بإرتكاب عدد من وقائع الإبتزاز المادى والنصب على المواطنين بعدد من مديريات الأمن عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.
• تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع.

لإدارة العامة لمباحث الأموال العامة:
(مباحث الأموال العامة تتمكن من ضبط سيدة لقيامها بإرتكاب وقائع نصب وإحتيال على المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج)33201933_1764978636879125_8922739324160573440_n

 تبلغ للإدارة العامة لمباحث الاموال العامة من المواطن/أمير.ح .ع ، وآخر – بتعرضهما لواقعة نصب وإحتيال من قبل سيدة تدعى/هند ، مقيمة بحدائق الأهرام بالجيزة ، وإستيلائها من الأول على مبلغ ( 33 ألف جنيهاً) ومن الثانى على مبلغ ( 9 آلاف جنيهاً) بإجمالى ( 42 ألف جنيهاً) بزعم توفير فرص عمل لهما بإحدى الدول العربية بموجب عقود عمل ولم تفى بذلك .
 تم تشكيل فريق بحث جنائى من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير .. أسفرت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة المدعوة/هند.ع.ع- مواليد 1978 ، ومقيمة بحدائق الأهرام بالجيزة – سبق إتهامها فى عدد قضيتين.
 حيث قامت بالنصب والإحتيال على المواطنين البسطاء من راغبى السفر للعمل بالخارج وأعلنت على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك ” بتوفير فرص عمل كسائقين ببعض الشركات الكبرى بالدول العربية بمرتبات مجزية “خلافاً للحقيقة” مقابل مبالغ ماليـة ، كما أشاعت بمحيط سكنها ومعارفها بقدرتها على توفير رحلات عمرة لراغبى آداء مناسك العمرة بأسعار مخفضة وقامت بإنتحال العديد من الأسماء الوهمية وحررت لضحاياها إيصالات إستلام نقدية بالمبالغ تحصلت عليها موقعة عليها بأسماء منتحلة حتى تكون بمنأى عن ملاحقة ضحاياها أو ضبطها.
 عقب تقنين الاجراءات أمكن ضبطها وبمواجهتها إعترفت بإرتكابها للواقعة.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، والعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

مديرية أمن القاهرة:
(ضبط شخص وبحوزته قرابة 2,5 مليون قطعة ألعاب نارية)33340620_1764978086879180_7385781961572220928_n

 أكدت معلومات وتحريات مباحث قسم شرطة الجمالية قيام المدعو/محمد.م.م – سن 48 – بائع ، ومقيم بدائرة القسم ، سبق إتهامه فى قضية “مخدرات” – بحيازة كميات كبيرة من الألعاب النارية داخل مخزن “ملكه ” كائن بدائرة القسم .
 عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه حال تواجده بالمخزن المُشار إليه ، وبتفتيش المخزن عُثر بداخله على ( 13 كرتونه بداخلها عدد 2 مليون وأربعمائة ألف قطعة ألعاب نارية مختلفة الأنواع والأشكال ) وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار .
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، والعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

مديرية أمن القاهرة:
(مباحث قسم شرطة المعصرة بالقاهرة تتمكن من ضبط هارب من تنفيذ حكم بالإعدام صادر ضده فى قضية قتل عمد)33143377_1764977663545889_4260878952320466944_n

 أكدت معلومات وتحريات مباحث قسم شرطة المعصرة قيام المدعو/هشام.م.أ- سن40 – نقاش، ومقيم بدائرة القسم ، مسجل خطر “فرض سيطرة” ، سبق إتهامه فى (10) قضايا آخرهم قضية “مشاجرة “، ومطلوب التنفيذ عليه فى قضية ” قتل عمد ” والمحكوم عليه فيها بالإعدام .. – بالتردد على منطقة سكنه .
 بإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه ، وبمواجهته أقر بالحكم الصادر ضده. 
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة

قطاع الأمن العام / مديرية أمن أسيوط : 
( قطاع الأمن العام بالإشتراك مع مديرية أمن أسيوط يواصل إستهداف البؤر الإجرامية بالمحافظة ويتمكن خلال 24 ساعة من ضبط ” 47 قطعة سلاح نارى ، وتنفيذ 3200 حكم قضائى متنوع، وإستهداف أطراف خصومة ثأرية ، و ضبط 38 من العناصر الإجرامية الخطرة”)33125742_1764976013546054_9022989105004281856_n
 إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى حملاتها الأمنية المكبرة التى تستهدف العناصرالإجرامية بشتى المحافظات والمشهور عنها الإتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة، وأطراف الخصومات الثأرية والمحكوم عليهم الهاربين خاصةً الصادر ضدهم أحكام بالسجن المؤبد .. فقد أسفرت جهودها خلال الحملات الأمنية المكبرة على دوائر أقسام ومراكز مديرية أمن أسيوط بالإشتراك مع قطاع الأمن العام وقوات الأمن المركزى عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية :-
 ضبط (47) قطعة سلاح نارى عبارة عن (11بندقية آلية، 14بندقيه خرطوش، طبنجة ، 21 فرد محلى الصنع ، 12طلقة مختلفة الأعيرة) .
 تنفيذ (3200) حكم قضائى عبارة عن (8 حكم جناية إحداها بالمؤبد، 713 حكم حبس جزئى ومستأنف، 1900غرامة ، 579 مخالفة ) .بإجمالى 365 محكوم عليه.
 إستهداف أطراف خصومة ثأرية بين عائلتين .. أسفرت عن ضبط  متهم هارب مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية ” قتل، وسرقة
 ضبط (119)قضية تموينيه متنوعة.
 ضبط (7) دراجات ناريه بدون لوحات معدنيه.
 هذا وقد بلغ إجمالى العناصر الإجرامية الخطرة التى تم ضبطها ( 38 عنصر ) .
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .. وجارى إستمرار الحملات.
جهود حملات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة
بالتنسيق مع فروعها بمديريات الأمن المختلفة لمتابعة حركة الأسواق وضبط المتلاعبين بأسعار السلع الغذائية
فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والإحتكار وضبط الأسعار والحفاظ على إستقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين .. فقد قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بتوجيه العديد من الحملات التموينية بالتنسيق مع إدارات التموين بمديريات الأمن ، أسفرت عن العديد من النتائج الإيجابية ، وذلك على النحو التالى: 33381473_1764939123549743_5781681199151841280_n
 ضبط (19) قضية مواد بترولية وإسطوانات البوتاجاز.
 ضبط (164) قضية مخابز ودقيق مدعم وأقماح.
 ضبط (25) قضية فى مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة.
 ضبط (92) قضية فى مجال الغش التجارى.
 ضبط (511) قضية فى مجال (المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين).
 ضبط قضية واحدة فى مجال ضبط الأعلاف الحيوانية .
 ضبط (25) قضية فى مجال الأسماك واللحوم ومصنعاتها.
 ضبط (15) قضية فى مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر.
 ضبط (3) قضايا فى مجال الثروة الحيوانية .
 ضبط (2) قضية فى مجال السلع مجهولة المصدر.

مديرية أمن الغربية :
( الأجهزة الأمنية بالغربية توجه حملة تموينية مُكبرة إستهدفت ضبط الأسواق والمحال التجارية وتمكنت من ضبط 68 قضية تموينية متنوعة ) 

 فى ضوء حلول شهر رمضان المبارك وما يواكبه من ظواهر إستهلاكية للسلع الغذائية وبصفة خاصة الأساسية منها وإضطلاع بعض التجار بممارسات إحتكارية للسلع التى تشهد رواج خلال تلك الفترة .. فقد قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بحملة تموينية مُكبرة إستهدفت ضبط الأسواق والمحال التجارية وضبط كافة صور المخالفات ،حيث أسفرت جهودها عن ضبط ( 68 قضية تموينية متنوعة ) أبرز ما ضُبط خلالها الأتى :-
 ضبط صاحب مضرب أرز بدون ترخيص بدائرة مركز شرطة سمنود – وبحوزته (15 طن ) أرز شعير ، بقصد حجبه وحبسه عن التداول لرفع أسعاره .

 ضبط صاحب معمل مخللات بدون ترخيص بدائرة مركز شرطة طنطا والمدير المسئول عنه – وبحوزتهما ( 3 طن ) مخللات متنوعة غير صالحة للإستهلاك .

 ضبط صاحب معمل مخللات بدون ترخيص بدائرة مركز شرطة طنطا – وبحوزته ( 3 طن ) مخللات متنوعة غير صالحة للإستهلاك .
 ضبط صاحب مصنع خل بدائرة مركز شرطة طنطا – وبحوزته عدد (1) تنك خل زنة التنك ( 1000 لتر) بدون بيانات وغير صالح للإستهلاك ، وعدد ( 1200 ) عبوة خل زنة العبوة ( 500 ملى ) بدون بيانات وغير صالح للإستهلاك ، وعدد (700) عبوة فارغة .

 ضبط صاحب محل بقالة بدائرة مركز شرطة طنطا – وبحوزته ( 110 ) عبوة مياة غازية منتهية الصلاحية.
 ضبط صاحبة مصنع أدوات كهربائية ، والمدير المسئول عنه – لقيامهما بتقليد العلامات التجارية الكبرى، وبحوزتهما عدد (325) لفة سلك بها علامة مقلدة طول اللفة (1000 متر) يشتبه فى عدم مطابقته للمواصفات القياسية .

 ضبط (3,250 طن) مادة ملونة تُستخدم فى تصنيع الأسلاك يشتبه فى عدم مطابقتها للمواصفات القياسية ، عدد ( 500 ) بكرة بيضاء خاصة بالأسلاك .33058673_1764939106883078_3734803337539747840_n

 ضبط صاحب مصنع طوب طفلى بدون ترخيص بدائرة مركز شرطة كفرالزيات – وبحوزته عدد (30) إسطوانة غاز تجارية مدعمة سعة ( 25 كيلو جرام ) مملوءة بقصد إستخدامها فى غير الغرض المخصص.

 ضبط صاحب مصنع جبن بدون ترخيص بدائرة مركز شرطة زفتى – وبحوزته (250 كيلو جرام ) مسلى بدون بيانات وغير صالحة للإستهلاك .
 ضبط بائع متجول صاحب فرش بدائرة مركز شرطة المحلة – وبحوزته عدد ( 23250 ) صاروخ ألعاب ناريه مُحدثه للصوت والشرر.

 ضبط صاحب محل بقالة بدائرة مركز شرطة طنطا – وبحوزته عدد ( 650 ) صاروخ ألعاب نارية مُحدثة للصوت والشرر .
 ضبط صاحب محل بقالة بدائرة مركز شرطة كفرالزيات – وبحوزته عدد ( 250 ) صاروخ ألعاب نارية محدثه للصوت والشرر .
 ضبط صاحب محل منظفات بدائرة مركز شرطة كفرالزيات – وبحوزته عدد ( 400 ) صاروخ ألعاب نارية محدثه للصوت والشرر .
 ضبط صاحب محل جزارة بدائرة قسم شرطة ثان طنطا – وبحوزته (25) كيلو جرام لحوم بلدية غير صالحه للإستهلاك .
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

(الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع فروعها الجغرافية بمديريات الأمن المختلفة .. تتمكن من ضبط 41728 مخالفة مرورية متنوعة ، 1370 دراجة نارية مخالفة) 

 فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لفرض الإنضباط المرورى ومواجهة حوادث المرور .. فقد وجهت الإدارة العامة للمرور بالعديد من الحملات المرورية والإنضباطية لفرض الإنضباط بالشارع وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم ، حيث أسفرت جهودها خلال الـ 24 ساعة الماضية عن الآتى:-
فى مجال ضبط المخالفات المرورية المتنوعة ومخالفات السرعة الزائدة
 تمكنت الإدارة العامة للمرور فى حملاتها المرورية بمختلف محافظات الجمهورية من ضبط عدد (41728) مخالفة مرورية متنوعة. 
فى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة
 وجهت الإدارة العامة للمرور عدة حملات بالتنسيق مع كافة إدارات المرور بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية لضبط الدراجات النارية المخالفة .. أسفرت جهودها عن ضبط (1370) مخالفة متنوعة .
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدى .. وتواصل الأجهزة الأمنية حملاتها المرورية بالشوارع لضبط كافة صور الإخلال بالقانون.

مديرية أمن المنيا
(نتائج جهود حملات أمنية وإنضباطية شنتها إدارة شرطة المرافق بمديرية أمن المنيا بالعديد من المناطق)

 إستمراراً لجهود الأجهزة الأمنية لمواجهة وإستهداف كافة صور الخروج على القانون والتعامل الفورى مع كافة حالات التعدى على الطريق العام والإشغالات من قبال أصحاب المحلات والبالعة الجائلين بالشوارع والميادين الرئيسية .. فقد قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا بحملة أمنية وإنضباطية مكبرة .. إستهدفت رفع الإشغالات الواقعة بالشوارع والميادين الرئيسية وتسيير الحركة المرورية بها..أسفرت جهودها عن تنفيذ الآتى:-

 تنفيذ ( 397 ) إزالة إداريه فورية.
 إزالة ( 67 ) حالة إشغال طريق متنوعة .
 ضبط (28) قضية إدارة محل بدون ترخيص
 ضبط ( 8 ) باعة جائلين .
 تحرير (10) محاضر تلوث بيئة.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .. وجارى إستمرار الحملات.

جهود الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن خلال 24 ساعة تسفر عن ضبط
182 قضية مخدرات ، 73 متهم مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا متنوعة qwrfwsdgfsdgfdhg

10 سيارات مُبلغ بسرقتهم وتنفيذ 68930 حكم قضائى متنوع
 فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .. فقد قامت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملات أمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية ،أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-
 فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (182) قضية مخدرات ضُبط خلالها الآتى:
 كمية من مخدر البانجو وزنت ( 16,505 كيلو جرام ) .
 كمية من مخدر الحشيش وزنت ( 7,737 كيلو جرام ) .
 كمية من مخدر الإستروكس وزنت ( 1,280 كيلو جرام) .
 كمية من مخدر الهيروين وزنت ( 999 جرام ) .
 كمية من مخدر الفودو وزنت ( 432 جرام ) .
 كمية من مخدر الأفيون وزنت ( 100 جرام ) .
 (8382) قرص مخدر .
 فى مجال ضبط المطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا متنوعة: ضبط (73) متهم مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا متنوعة.
 فى مجال ضبط التشكيلات العصابية: ضبط (8) متهمين ، كونوا (3) تشكيلات عصابية ، إرتكبوا (12) حادث متنوعة .
 فى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة والسرقات بالإكراه : ضبط (7) متهمين لقيامهم بإرتكاب أعمال البلطجة وحوادث السرقات بالإكراه.
 فى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة : ضبط (410) دراجة نارية مخالفة.
 فى مجال إعادة السيارات والدراجات النارية المُبلغ بسرقتها : إعادة ( 10 سيارات – 4 دراجات نارية ) مُبلغ بسرقتهم.
 فى مجال تنفيذ الأحكام : تنفيذ (68930) حكم قضائى متنوع .. وذلك على النحو التالى:
 (343) حكم جنائى.
 (20662) حكم حبس جزئى.
 (3636) حكم حبس مستأنف.
 (36862) حكم غرامة.
 (7427) حكم مخالفة.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حده ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

مديرية أمن أسوان :
(أجهزة البحث الجنائى بأسوان تتمكن من ضبط شخصين لحيازتهما أسلحة نارية وأقراص مخدرة)

 فى إطار جهود الأجهزة الأمنية المستمرة لإستهداف وضبط حائزى الأسلحة النارية والمواد المخدرة بكافة أشكالها والمتجرين فيها ، وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والخارجين على القانون .. فقد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان من ضبط كلاً من :-
1. المدعو/عبدالفراج .أ ، سن 30 ، عاطل ، ومقيم بدائرة مركز شرطة إدفو ، وبحوزته (فردخرطوش محلى الصنع ، 4 طلقات لذات العيار ، 500 قرص مخدر).
2. المدعو/عبدالرحمن.ب – سن 26 – عاطل ، ومقيم بدائرة مركز شرطة كوم أمبو ، وبحوزته (بندقية آلية ، 5 طلقات لذات العيار).
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين ، والعرض على النيالبة التى باشرت التحقيق.

مديرية أمن القاهرة:
(ضبط شخصين لقيامهما بسرقةمسكن بالمقطم)

 تبلغ لقسم شرطة المقطم من المدعو/محمود.م.م – سن43 – موظف ، ومقيم بدائرة القسم بإكتشافه كسر باب الشقة سكنه وسرقة ( شاشة تليفزيون ، خزينة رقمية صغيرة بداخلها “سلسلة ذهبية ، 2 ساعة يد ، بعض الأوراق ) ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بإرتكاب الواقعة.
 تم شكيل فريق بحث جنائى .. أسفرت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كلاً من:-
1) المدعو/فادى.م.ع – سن27 – حارس عقار مجاور لمسكن المجنى عليه ، سبق إتهامه فى إحدى القضايا .
2) المدعو/يوسف.أ.ى – سن 50 – حارس عقار بذات المنطقة.
 عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطهما ، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة، وبإرشادهما تم ضبط كافة المسروقات بمسكن المتهم الأول.
 بإستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات وإتهمهما بالسرقة.
 تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

thirteen + ten =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

hqdefault

مصر – كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبى واقعة العثور على ثلاثة جثث لأطفال بالطريق العام بالمريوطية

كتبت – انتصار النمر فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لكشف غموض وتحديد وضبط ...

الشرطة الأندونيسية في مكان الهجوم

أندونيسيا: مصرع ثلاثة مسلحين مشتبه فيهم

قال متحدث باسم شرطة مكافحة الإرهاب الإندونيسية إن القوات أردت ثلاثة مسلحين ...

79803980000000_169_1024

فرنسا: مصري يهدد ركاب مترو باريس بسكين

نشر رجل مصري، أمس السبت، الفزع في إحدى عربات مترو باريس وتحديداً ...