الرئيسية / السياسة / الاتحاد الأوروبي لن يعترف بنتائج الانتخابات الرئاسية الروسية على أراضي القرم
1028902036

الاتحاد الأوروبي لن يعترف بنتائج الانتخابات الرئاسية الروسية على أراضي القرم

أعلنت المفوضة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن الاتحاد الأوروبي لن يعترف بنتائج الانتخابات الرئاسية الروسية على أراضي شبه جزيرة القرم.

وقالت موغيريني في مؤتمر صحفي عقب لقائها الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشينكو: “نحن لن نعترف بالانتخابات التي ستجري في القرم، وسندعو لاحترام حقوق من يعيشون على هذه الأراضي”.
يذكر أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجري في روسيا يوم 18 آذار/مارس

عام 2018. ويتنافس على هذا المنصب ثمانية مرشحين- سيرغي بابورين (عن الاتحاد الشعبي الروسي) ورجل الأعمال بافل غرودينين عن الحزب الشيوعي الروسي، والقومي فلاديمير جيرينوفسكي [عن الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي] والرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مستقل) والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك (عن حزب المبادرة المدنية) ومكسيم سورايكين (عن “شيوعيو روسيا”)، والمفوض المعني بحماية حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف (عن حزب النمو)، وغريغوري يافلينسكي (عن حزب “يابلوكو” الليبرالي). وبهذا الترتيب الأبجدي، يتم إدراج أسمائهم على ورقة الاقتراع.

يذكر أن إقليم شبه جزيرة القرم عاد إقليمياً روسياً فدرالياً، بعد استفتاء جرى يوم 16 مارس/آذار 2014، في شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول، وأصبحت كلتا المنطقتين ضمن روسيا الاتحادية، اعتباراً من 18 مارس/آذار 2014، واعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في شبه جزيرة القرم، ومدينة “سيفاستوبول”.

عن Arab Telegraph

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

five × two =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1023198409

مصر تطلق سراح شاب إسرائيلي بعد يوم من اعتقاله على الحدود

أطلقت السلطات المصرية، مساء امس، سراح مواطن إسرائيلي يبلغ من العمر (25 ...

عمر البشير

قرارات رئاسية سودانية جديدة

أصدر رئيس الجمهورية السودانية، عمر البشير، قرارا جمهوريا، لمساندة قطاع مهم في ...

ريما بنت بندر

أميرة سعودية توجه رسالة للملك سلمان وولي عهده

وجهت أميرة سعودية رسالة إلى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وولي ...