السياسة

ضجة حول حرب أميركية متخيلة على الجزائر!

لم تفلح السفيرة الأميركية لدى الجزائر في تبديد استياء الجزائريين من تعرض بلادهم لضربات جوية أميركية في مسلسل تلفزيوني أميركي أظهر الجزائر وكرا لجماعات إرهابية تتستر عليها الحكومة.

وعبرت السفيرة الأميركية في الجزائر جوان بولاشيك، في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن الأسف لامتعاض البعض، مشيرة باللغة الانجليزية إلى أن الأمر لا يعدو عن مجرد خيال، مشددة على أن الولايات المتحدة تكن تقديرا للجزائر التي تعدها صديقا وشريكا جيدا.

وفيما بعد كتبت بولاشيك باللغة العربية أن المسلسل لا يعكس موقف الحكومة الأميركية ومشاعر الشعب الأميركي. إلا أن كلمات السفيرة هذه لم تفلح في تهدئة بعض النشطاء الجزائريين، حيث كتب أحدهم يقول إن المسلسل “مرآة عاكسة لحقيقية ما يفكر فيه أصحاب القرار واللوبيات الفعالة، وقد رأينا ذلك فى حرب الخليج”، وتساءل آخر ساخرا “من الذي صنع الفيلم؟ الفضائيون؟”. ووجدت حجة السفيرة الأميركية قبولا لدى عدد من النشطاء، إلا أن الردود المتشككة في “النوايا المبطنة” الأميركية كانت الغالبة.

وحملت الحلقة الرابعة من مسلسل “Designated Survivor ” الذي تعرضه شاشة قناة ABC الأميركية مشاهد يأمر فيها “الرئيس الأميركي” بشن غارات جوية على أهداف لـ”الإرهابيين” في الجزائر.

ويصور سيناريو المسلسل تورط جماعة إرهابية تتمركز في جنوب الجزائر في هجوم إرهابي على مجلس الشيوخ الأمريكي، وتلجأ واشنطن إلى العمل العسكري بسبب نفي السلطات الجزائرية وجود تلك الجماعة على أراضيها، ما يدفع الرئيس الأميركي إلى إعلان الحرب على الجزائر وسط الملابسات “الهوليودية” المعتادة.

وكانت صحيفة “الجزائر اليوم” وصفت على موقعها الإلكتروني هذا المسلسل بأنه “مثير للجدل”، لأن إحدى حلقاته شكلت استهدافا خطيرا للجزائر “بتصويرها دولة حاضنة للإرهاب تستدعي إعلان الرئيس الأميركي الحرب عليها، وهذا ما يشير إلى وجود سيناريوهات مشبوهة يتم حبكها بعناية في المخابر الأميركية”.

وتساءلت الصحيفة الجزائرية هل “يد هوليود ولوبيات السلاح التي تقف وراء صناعة السينما الأميركية تريد توجيه رسالة ما للجزائر، بعد أن انتهوا تقريبا من قبر ما كان يسمى سابقا العراق وسوريا؟ وهل باتت الصحراء الجزائرية محل أطماع حقيقية للأميركان تحت غطاء مكافحة الإرهاب؟”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى