ازاله بيت شباب المنيل في طلب إحاطة ل شذا حبيب

كتب محمد مرسي
ناقشتُ اليوم في اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، طلب الإحاطة المُقدم من الدكتورة شذا احمد حبيب عضو مجلس النواب وامين سر لجنة الشباب والرياضة بشأن “أزمة إزالة بيت شباب القاهرة بمنطقة المنيل”، للوقوف على تداعيات هذا القرار والحفاظ على حقوق ومستقبل حركتها، بحضور ممثلي وزارة الشباب والرياضة، وزارة التنمية المحلية، ومحافظة القاهرة، وبيوت الشباب المصرية.
وقد أسفرت المناقشات عن عدة مخرجات وتوصيات هامة تصب مباشرة في مصلحة الشباب المصري، وجاء في مقدمتها سرعة تفعيل إجراءات تخصيص قطعة أرض بمنطقة (زهراء المعادي) لإنشاء مقر بديل ومتميز لبيت شباب العاصمة تعويضًا عن الموقع السابق، مع التأكيد على التزام الدولة بإعفاء منشآت بيوت الشباب من مقابل حق الانتفاع لضمان استمرار تقديم خدماتها وإقامتها بأسعار منخفضة ومتاحة للجميع.
كما شملت المخرجات إلزام بيوت الشباب بتطبيق كود الإتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة لتيسير حركتهم وإقامتهم بشكل كامل، بالتوازي مع إعداد خطة قومية شاملة لتحديث البنية التحتية للفروع وفقًا للمعايير الدولية، ووضع إطار مشترك مع وزارة السياحة لتعظيم الاستفادة من المنظومة في دعم السياحة الثقافية، بجانب إطلاق برامج لتبادل الوفود والزيارات مع الدول الأعضاء بالاتحاد الدولي لتعزيز دور مصر الإقليمي.
هدفنا دائمًا هو الحفاظ على الأصول الشبابية للدولة، وتطوير المنظومة لتؤدي دورها الوطني والخدمي بالشكل الذي يليق بمصر وشبابها.