اتحاد الكرة المصري يكافئ حسام حسن بعد الفوز التاريخي على نيوزيلندا

استقر مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة على مكافأة حسام حسن، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عقب الفوز الذي حققه “الفراعنة” على منتخب نيوزيلندا في بطولة كأس العالم 2026.
وحوّل منتخب مصر تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز بنتيجة 3-1 على نيوزيلندا، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات للمونديال.
وقال خالد الدرندلي، رئيس بعثة منتخب مصر، في تصريحات خاصة لـ”إرم نيوز”، إن حسام حسن مدرب كبير ويستحق الاستمرار مع المنتخب الوطني لأطول فترة ممكنة، مشيراً إلى وجود توجه لتجديد تعاقده خلال الفترة المقبلة.
ويُعد هذا التوجه بمثابة مكافأة معنوية للجهاز الفني بقيادة حسام حسن وشقيقه إبراهيم حسن، مدير المنتخب، بعد الأداء المميز الذي قدمه الفريق في البطولة والنتائج التي أعادت الأمل للجماهير المصرية في تحقيق إنجاز تاريخي على الساحة العالمية.
وأضاف الدرندلي: “اللاعبون قدموا مباراة قوية أمام نيوزيلندا، خاصة في الشوط الثاني، كما أن حسام حسن نجح بين الشوطين في توجيه اللاعبين بالشكل الصحيح، وهو ما انعكس بوضوح على الأداء داخل الملعب”.
وتابع: “جميع اللاعبين سيحصلون على المكافآت المتفق عليها مع هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ونتمنى أن يواصل منتخب مصر مشواره بنجاح في كأس العالم تحت قيادة حسام حسن”.
وبفضل هذا الانتصار، رفع منتخب مصر رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة السابعة، متقدماً بفارق نقطتين على منتخبي إيران وبلجيكا اللذين تعادلا سلبياً في الجولة ذاتها، بينما بقي منتخب نيوزيلندا في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
ويترقب المنتخب المصري مواجهة حاسمة أمام إيران في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، حيث تمثل المباراة فرصة لحسم التأهل رسمياً إلى الأدوار الإقصائية ومواصلة كتابة التاريخ في النسخة الحالية من كأس العالم.