استشهاد 4 ضباط مصريين و15 جندى والقبض على 32 من مهاجمى “لنش” البحرية بدمياط


القاهرة – عرب تليجراف – أفادت مصادر مصرية أن 4 ضباط 15 جندى قد إستشهدوا جراء تعرض وحدة مرور عبارة عن “لانش عسكري” إلى عملية إطلاق نار وهى فى عرض البحر 40 ميلاً شمال ميناء دمياط.
واشتبك أفراد اللنش مع عدد من البلانصات وأصيب اللانش بإصابات أدت إلى احتراقه وتم دفع قوات مقاتلة اشتكبت مع المهاجمين وتم ضبط 32 منهم بعد تدخل القوات الجوية فى الإشتباكات.
وقد كشفت القوات المسلحة تفاصيل الهجوم الذي استهدف إحدى اللنشات التابعة للقوات البحرية بميناء دمياط، اليوم الأربعاء.
قالت القوات المسلحة في بيان رسمي صادر عنها اليوم ، إنه ”أثناء قيام وحدة مرور من القوات البحرية بتنفيذ نشاط قتالي في عرض البحر الأبيض المتوسط 40 ميل بحري شمال ميناء دمياط، قامت عدد من البلنصات بإطلاق النيران من عدة اتجاهات مختلفة على اللنش وتم دفع عناصر مقاتلة ومتخصصة من القوات البحرية والجوية لمعاونة اللنش ونجدته”.
وأضافت القوات المسلحة أنه ”نتيجة لتبادل إطلاق النيران نشبت النيران باللنش وتم تدمير عدد 3 بلنص والقبض على 20 فرد من المشتركين في الهجوم، وجاري عمليات الإنقاذ والاخلاء”.