العراق: الانتهاء من حفر 10 آبار نفطية في حقل الحلفاية

ذكر مسؤول بقطاع النفط العراقي، أن شركة نفط ميسان انتهت من حفر 10 آبار نفطية جديدة في حقل الحلفاية خلال الشهر الماضي، شرقي محافظة العمارة جنوبي بغداد.

وقال المدير العام لشركة نفط ميسان، عدنان نوشي، في بيان صحافي “إن الآبار الجديدة نفذتها شركات صينية هي بوهاي وداجين وانتن أويل، تحت إشراف كوادر شركة نفط ميسان، ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة في عمليات التطوير لحقل الحلفاية، التي تتواصل بوتائر متصاعدة للوصول إلى طاقة إنتاجية تبلغ 400 ألف برميل يومياً”.

وأضاف “أن مجموع ما تم حفره من آبار نفطية في حقل الحلفاية منذ انطلاق عمليات التطوير، الذي تديره شركة بتروجاينا الصينية عام 2009 بلغ 232 بئراً نفطية”.

ويعد حقل الحلفاية النفطي من الحقول الكبيرة التابعة لشركة نفط ميسان وتم حفر أول بئر استكشافي فيه عام 1976،
وتجاوز إنتاج حقول شركة نفط ميسان معدل 400 ألف برميل يومياً من عدة حقول، أبرزها حلفاية وبن عمر والفكة والبزركان والعمارة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى