عاجل

اليمن: الحوثيون يهددون بتصفية بن حبتور على طريقة صالح

قالت مصادر يمنية في صنعاء إن رئيس حكومة الإنقاذ، غير المعترف بها، عبدالعزيز بن حبتور، تعرض للتهديد بالقتل إذا حاول الفرار من صنعاء، أو الاتصال بأي طرف كان خارج العاصمة اليمنية، وبملاقاة مصير صالح، إذا أصر على ذلك. 

ويُعد عبدالعزيز بن حبتور، السياسي اليمني الجنوبي، من أبرز القيادات الموالية لصالح في صنعاء، وعُيّن رئيساً لحكومة الإنقاذ الانقلابية، غير المعترف بها.

وقالت المصادر لـ24، إن “رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين صالح الصماد، التقى اليوم الثلاثاء في صنعاء رئيس حكومة الإنقاذ الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، ونقل له رسالة من زعيم ميليشيا الحوثيين عبدالملك الحوثي بالبقاء في صنعاء والامتناع عن أي اتصالات أو محاولة للهرب”، مهدداً إياه بمصير زعيمه صالح الذي أعدمه الحوثيون يوم أمس الإثنين.

وأكد المصدر أن الصماد طلب من بن حبتور بتوجيه دعوة إلى قيادات المؤتمر للعودة إلى جادة الصواب، والرضوخ للحوثيين”، وكشفت مصادر أخرى في صنعاء أن الحوثيين هددوا قيادات مؤتمرية كثيرة بالقتل والاعتقال إذا لم تمتثل لهم.

وأكدت مصادر أخرى إعدام الحوثيين الموالين لإيران، العديد من القيادات العسكرية والمدنية الموالية لصالح مساء أمس فور قتل صالح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى