السياسة

توني بلير: استخدام القوة ضروري في الكفاح ضد الإسلام الراديكالي

عرب تليجراف –

 رئيس الوزراء البريطاني الاسبق توني بلير
رئيس الوزراء البريطاني الاسبق توني بلير
تحدث رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير في جلسة مغلقة لاستراتيجية الحزب الجمهوري الأمريكي مؤكدا على أهمية “تحالف عالمي لتعليم التسامح ، فضلا عن ضرورة استخدام القوة في الكفاح ضد الإسلام الراديكالي ” علي حد تعبيره.

ودعا توني بلير ـ في تصريحات أوردتها صحيفة “الجارديان” البريطانية في نسختها الالكترونية، اليوم ـ الي جهود تقودها الولايات المتحدة لمواجهة “الأقلية الكبيرة من المسلمين التي تدعم الإرهاب”.

ووفقا لمصدر حضر الجلسة الاستراتيجية المغلقة التي حضرها ما يقرب من 300 من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين وأعضاء الكونجرس الأمريكي ، حث بلير على الحاجة الماسة إلى استخدام القوة في ما يسمى بنضال “الأجيال” ، وأضاف ” إن الأهم من ذلك أن يكون تحالف عالمي لتعليم التسامح ، طبقا لما يدرس للملايين من الناس في العالم الإسلامي على أن يكونوا متسامحين”.

وأكدت متحدثة باسم المكتب الخاص بوزير الخارجية البريطاني السابق لصحيفة الجارديان أن بلير تحدث عن “عملية السلام في الشرق الأوسط ، وكذلك القضايا المتعلقة المنطقة على نطاق أوسع” بصفته ممثل اللجنة الرباعية للشرق الأوسط ، والتي تشمل الأمم المتحدة، الولايات المتحدة، والاتحاد الاوروبي وروسيا، ورفضت إعطاء المزيد من المعلومات عن محتويات خطابه، الذي لم يكن متاحا للصحفيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى