الأقتصاد

أعضاء بعائلة لويس دريفوس يريدون بيع حصتهم بالشركة

أفادت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية الأحد أن أعضاء بالعائلة المؤسسة لشركة لويس دريفوس لتجارة السلع طلبوا من مالكة حصة الأغلبية شراء معظم حيازتهم.

ونقلت الشركة عن مصادر مطلعة قولها إن أعضاء العائلة أبلغوا مارجاريتا لويس-دريفوس بنيتهم بيع 16 بالمئة من الشركة القابضة وتبلغ قيمة تلك النسبة حوالي مليار دولار. ويملك هؤلاء الأفراد 20 بالمئة من المجموعة.

وتبحث لويس-دريفوس التي تولت السيطرة على شركة التجارة في 2009 إثر وفاة زوجها روبرت عن سبل لتمويل الصفقة بالتعاون مع البنوك حسبما ذكرت المصادر التي نقلت عنها الصحيفة.

وقالت فايننشال تايمز إن إحدى الخطط قيد النقاش تتضمن جلب مستثمر استراتيجي لشراء الحصة وهو ما قد يعني بيع الأسهم إلى صندوق ثروة سيادي.

كان صندوق أكيرا العائلي قال هذا الشهر إنه مستعد لزيادة حصته في الشركة القابضة وإن الظروف الحالية في السوق مواتية لخطوة من هذا النوع.

وتسيطر لويس-دريفوس الروسية المولد من خلال أكيرا على دريفوس التي تعد من كبرى شركات تجارة السلع الزراعية في العالم. ويحوز الصندوق حاليا نحو 80 بالمئة من لويس دريفوس القابضة التي تسيطر بدورها على 90 بالمئة من المجموعة بينما تعود ملكية النسبة الباقية إلى الموظفين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى