ثقافه وفنون

جيسون بورن يتصدر شباك التذاكر محققاً 60 مليون دولار

تصدر الجزء الجديد من مغامرات عميل الاستخبارات الأمريكية جيسون بورن شباك التذاكر في أمريكا الشمالية خلال عطلة الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، على ما أظهرت أرقام نشرتها شركة “اكزيبيتر ريليشنز”.
حصد “بورن” الجزء الرابع لمغامرات العميل الاستخباراتي الذي يؤدي دوره مات دايمون 60 مليون دولار من العائدات. وفي هذا الفيلم الجديد، يتهم مدير الاستخبارات الأمريكية (تومي لي جونز) العميل بمحاولة الكشف عن معلومات سرية، في قصة تذكر بقضية إدوارد سنودن.

المرتبة الثانية
وتراجع بالتالي إلى المرتبة الثانية الجزء الثالث عشر من سلسلة إنتاجات “ستار تريك” تحت عنوان “ستار تريك بياند”، محققاً 24 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات (105.7 ملايين في المجموع).

المرتبة الثالثة
وكانت المرتبة الثالثة من نصيب الفيلم الجديد “باد مامز” من بطولة ميلا كونيس وكريستين بيل عن والدات تبدو حياتهن مثالية يذهبن في رحلة مجنونة. وقد سجل الفيلم 23.4 مليون دولار من العائدات في شباك التذاكر.

المرتبة الرابعة
وتراجع مرتبتين فيلم الرسوم المتحركة “ذي سيكريت لايف أوف بيتس” الذي يصور الحياة المثيرة لحيوانات منزلية، جامعاً 18.2 مليون دولار (296.9 مليوناً في المجموع).

المرتبة الخامسة
وجاء في المرتبة الخامسة فيلم الرعب “لايتس آوت” مع 10.8 ملايين دولار من العائدات (42.9 مليوناً في المجموع). ويروي هذا الفيلم الذي أخرجه ديفيد ساندبرغ قصة عائلة تتواجه مع كائن غريب لا يعيش إلا في الظلمة.

المرتبة السادسة
وتلاه في المرتبة السادسة فيلم الرسوم المتحركة “آيس ايدج: كوليجن كورس” حول السنجاب سكرات الذي يصل إلى الفضاء ويتسبب بسلسلة من الظواهر الفلكية التي تهدد العالم في العصر الجليدي، حاصداً 10.5 ملايين دولار (42.1 مليوناً في المجموع).

المرتبة السابعة
وتراجع فيلم”غوستباسترز” إلى المرتبة السابعة مع 9.8 ملايين دولار من العائدات (106.2 ملايين في المجموع).

المرتبة الثامنة
واحتل المرتبة الثامنة الفيلم الجديد “نيرف” عن صديقين يشاركان في سلسلة تحديات تنقل مباشرة على الانترنت. وحصد فليم التشويق هذا 9 ملايين دولار من العائدات.

المرتبة التاسعة
وجاء تاسعاً “فايندينغ دوري” مع 4.2 ملايين دولار من العائدات (469 مليوناً في المجموع).

المرتبة العاشرة
وكانت المرتبة العاشرة من نصيب الجزء الأخير من مغامرات طرزان “ذي ليجند اوف طرزان” الذي جنى 2.4 مليون دولار في الأسبوع الخامس من عرضه في الصالات (121.8 مليون في المجموع).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى