الحوادث

قتيل في هجوم انتحاري بمسجد للشيعة بالسعودية

 قالت وزارة الداخلية السعودية إن انتحاريا فجر نفسه في مسجد للشيعة في نجران بجنوب المملكة يوم الاثنين فقتل شخصا واحدا على الأقل وأصاب عددا آخر.

جاء أول تعليق رسمي للوزارة عن الهجوم- والذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية وقناة العربية التلفزيونية- عقب تقارير إعلامية ذكرت أن ثلاثة أشخاص قتلوا في التفجير.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية لقناة العربية إن الهجوم الذي استهدف مسجد المشهد الذي يرتاده الشيعة الإسماعيلية وقع عقب صلاة المغرب.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن التفجير. وجاء في بيان وضعته الجماعة على موقع تويتر أن العملية استهدفت “الرافضة الإسماعيلية” في إشارة إلى الطائفة الشيعية التي تشكل أقلية في المملكة.

وقال محمد العسكر وهو طبيب من نجران لرويترز “مع انتهاء صلاة المغرب وخروج المصلين من الباب الرئيسي .. دخل رجل المسجد وفجر نفسه.” وأضاف أن هذه أول مرة يستهدف فيها مسجد للشيعة الإسماعيلية.

ويشكل الشيعة الإسماعيلية أغلبية في منطقة نجران.

وتعرضت المملكة لسلسلة من الهجمات المميتة بالرصاص والقنابل ألقي باللوم في كثير منها على تنظيم الدولة الإسلامية. وحث التنظيم السعوديين السنة على مهاجمة أهداف منها الشيعة.

وفي منتصف أكتوبر تشرين الأول قتل خمسة أشخاص بعدما فتح مسلح النار على دار مناسبات للشيعة في مدينة سيهات بشرق المملكة.

وقتل مفجر انتحاري 15 شخصا على الأقل في هجوم على مسجد يرتاده أفراد من قوة أمنية محلية في أغسطس اب في جنوب غرب المملكة وهو هجوم قال بيان نشر على الانترنت إنه من تنفيذ تنظيم الدولة الإسلامية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى