الرياضة

كورنيه تصعق رادفانسكا وتصعد لدور 16 في باريس

أمام جماهير بلادها واعتمادا على الكرات الساقطة تألقت الفرنسية اليز كورنيه وسحقت منافستها البولندية أجنيشكا رادفانسكا 6-2 و6-1 لتصعد للدور الرابع (دور 16) في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وفاجأت كورنيه منافستها البولندية المصنفة التاسعة في البطولة بأداء مذهل أسعد جماهير الملعب وعزز فرصتها وقدرتها على الاستمرار في البطولة لمراحل متقدمة.

وقالت كورنيه للجمهور السعيد “لا توجد كلمات لوصف شعوري.. سعيدة للغاية لتمكني من اللعب جيدا جدا على ملعب رئيسي. هذا أفضل سيناريو ممكن.”

وأضافت الفائزة “الملاعب الرملية ليست الارضية المفضلة بالنسبة لي. لكني سعيدة للغاية على هذا الملعب الرئيسي. لم أترك لها فرصة للتحكم في النقاط وبقيت قريبة من الخط الخلفي وحاولت إلى جانب ذلك الاستفادة من الكرات الساقطة. ورأيت أن ذلك يجدي وواصلت العمل بنفس الاسلوب.”

وهناك عدة أوجه تشابه بين اللاعبتين. فقد فازت رادفانسكا بلقب الناشئات في البطولة في 2006 في حين توجت كورنيه بنفس اللقب في العام التالي وتعتمد كل منهما على الذكاء أكثر من القوة.

ومن البداية لعبت ضربات كورنيه الأمامية الساقطة دورا بارزا في حسم النتيجة كما كان لها الفضل في فوز اللاعبة الفرنسية على التشيكية باربورا ستريكوفا في الجولة الماضية أيضا.

وقبل المباراة فازت كورنيه المصنفة 43 عالميا على رادفانسكا مرة واحدة في ثماني مواجهات سابقة لكنها يوم السبت لم تنظر مطلقا للتاريخ بل تطلعت فقط للمستقبل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى