الرياضة

شيليتش المتألق يسحق لوبيز ويتأهل لدور 16 في رولان جاروس

وضع الكرواتي المتألق مارين شيليتش المصنف السابع نفسه بين المرشحين للفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس عندما سحق منافسه الاسباني فليسيانو لوبيز 6-1 و6-3 و6-3 ليضمن الظهور في الدور الرابع (دور 16) في البطولة الكبرى دون أن يخسر أي مجموعة.

وقدم شيليتش (28 عاما) بطل أمريكا المفتوحة في 2014، الذي استعد لثاني البطولات الكبرى هذا العام بالفوز بأول ألقابه على الملاعب الرملية خلال خمس سنوات في اسطنبول الشهر الماضي، أداء مثاليا تقريبا يوم السبت ليعادل أفضل ظهور له في باريس.

ونجح شيليتش في حصد 31 نقطة حاسمة وتفوق تماما في مواجهة منافسه الاسباني (35 عاما) الذي كان أكبر لاعب سنا يستمر في البطولة وتلقى عناية طبية خلال المباراة بسبب مشكلات في الرقبة.

وقال شيليتش الذي حقق مئة انتصار في البطولات على الملاعب الرملية “نجحت تماما في رد الكرات. وأنا سعيد جدا بذلك. ظروف الطقس بسبب الحرارة والرطوبة منحتني الأفضلية قليلا لأن ضربات ارساله قوية للغاية”.

وكسر شيليتش ارسال لوبيز الأعسر سبع مرات حيث رد على ضربات ارسال منافسه بالهجوم في كل فرصة تسنح له وأجبره على البقاء عند الخط الخلفي للملعب.

وأنهى شيليتش المباراة بثامن ضربة إرسال ساحق ليضرب موعدا في دور 16 مع البريطاني كايل ادموند أو مع لاعب جنوب افريقيا كيفن اندرسون.

وقال شيليتش “إنهاء المباريات بأسرع ما يمكن ليس أمرا سهلا. أشعر بالرضا تماما خاصة من أدائي في اخر شهرين. قدمت أداء جيدا هذا الأسبوع وأتمنى الاستمرار”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى