ثقافه وفنون

“جولة أخيرة”.. أولى مسلسلات أحمد السقا على أمازون

ينتظر الفنان المصري أحمد السقا عرض مسلسله الجديد بعنوان “جولة أخيرة”، الذي يعد أولى تجاربه في دراما المنصات الرقمية، على منصة “أمازون برايم فيديو”، ليصبح أول فنان عربي يُعرض له عملاً على المنصة.

والمسلسل مكون من 9 حلقات فقط، وسيبث بدءاً من 25 يناير (كانون الثاني) المقبل، ويشارك في بطولته بجانب السقا، كل من أشرف عبدالباقي، وحنان سليمان، وأسماء أبواليزيد، وسحر رامي، ورشدي الشامي، وعلي صبحي، ومن ضيوف الشرف، حنان مطاوع، والعمل من تأليف محمد ندا، وإخراج مريم أحمدي.
ويجسد السقا في المسلسل شخصية طبيب يدعى يحيى، يدرس الطب ويدخل المجال بالإكراه، بناء على ضغط من والده، ولكنه يمتلك حلماً يحاول تحقيقه وهو ما ستكشفه الأحداث.

“العتاولة”.. رمضان 2024

وفى سياق أخر يواصل السقا، تصوير مشاهده في مسلسل “العتاولة”، الذي يخوض به دراما رمضان 2024، مع طارق لطفي، ليكون أحد أبرز الثنائيات في الماراثون الرمضاني المقبل، بالإضافة إلى مشاركة كل من باسم سمرة، ومي كساب، وصلاح عبدالله، والعمل من إخراج أحمد خالد موسى، وتدور أحداثه في إطار شعبي.
ويجدد هذا المسلسل التعاون بين السقا ولطفي بعد مرور 18 عاماً منذ ظهورهما معاً في فيلم “عن العشق والهوى” الذي صدر عام 2006، برفقة منى زكي، ومنة شلبي، وخالد صالح، وغادة عبدالرازق.

“السرب”

وعلى صعيد السينما، ينتظر السقا أيضاً عرض فيلمه “السرب” الذي وصف بأنه أحد أضخم الأعمال السينمائية المصرية، نظراً لتناوله الضربة الجوية التي نفذها الجيش المصري في ليبيا ضد تنظيم داعش الإرهابي، ويقدم عدداً من الشخصيات الوطنية التي ساهمت في هذه الملحمة الاستثنائية، ويشارك في بطولته دياب، نيللي كريم، شريف منير، وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم كريم فهمي، آسر ياسين، وأحمد حاتم وآخرين، ومن تأليف عمرو عبدالحليم وإخراج أحمد نادر جلال.

آخر أعمال السقا

وكانت آخر أعمال السقا الدرامية، مسلسل “حرب” المكون من 10 حلقات وعرض في رمضان الماضي، كما ظهر أيضاً كضيف شرف بإحدى حلقات مسلسل “الكبير أوي 7” مع أحمد مكي برمضان الماضي، وجسد فيه دور إرهابي، ينفذ عمليات إرهابية في مصر، لكنه يتعرض للملاحقة من قبل الأجهزة الأمنية، أما على الصعيد السينمائي، فكانت آخر أفلامه “العنكبوت” الذي عرض عام 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى