السياسة

تضارب تصريحات قادة الكيان الصهيونى!!!؟

قوات جيش الكيان: نقاتل في وسط خان يونس ونحاصر منزل السنوار

نتنياهو: الوصول الى السنوارمجرد مسألة وقت

أعلن جيش الارهاب الصهيونى إن قواته حاصرت مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة وتعمل في وسطها، بينما بعث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو برسالة إلى زعيم حماس في غزة يحيى السنوار مفادها أن إسرائيل تضيق الخناق عليه. وأطلقت رشقات صاروخية من القطاع باتجاه مدينة بئر السبع جنوبي البلاد.

بحسب جيش الارهاب الصهيونى فإن الفرقة 98 في الجيش “شنت هجوما مشتركا على منطقة مدينة خان يونس ضد ’مراكز ثقل’ منظمة حماس الإرهابية”. وقال الجيش إنه في غضون ساعات قليلة، اخترقت القوات دفاعات كتيبة خان يونس التابعة لحماس، وطوقت المدينة، وبدأت في المناورة بشكل أعمق داخلها.

كما قال الجيش إن القوات سيطرت على معاقل حماس، وعثرت على أسلحة ومواد استخباراتية. وقتل الجنود “العديد” من عناصر حماس في القتال البري والغارات الجوية، وعثروا على حوالي 30 فتحة نفق تم تدميرها بعد ذلك خلال المعارك المستمرة، بالإضافة إلى مستودع أسلحة داخل مسجد.

الناطق بلسان جيش الارهاب الصهيونى دانيئل هغاري قال أن القوات تحرز تقدما أيضا في شمال قطاع غزة، حيث تعمل منذ أكثر من شهر: “في الـ 48 ساعة الماضية، في جباليا والشجاعية وخان يونس، اخترقنا خطوط الدفاع. الإرهابيون يخرجون من تحت الأرض ويقاتلون قواتنا. وقواتنا تنتصر في القتال من مسافة قريبة. لها اليد العليا”.

وأصدر نتنياهو بيانا بالفيديو قال فيه إن قوات جيش الارهاب الصهيونى“تحاصر حاليا منزل السنوار”، مضيفا “منزله ليس قلعته، ويمكنه الفرار، لكنها مجرد مسألة وقت حتى نصل إليه”

في وقت لاحق أوضح هغاري إن “منزل السنوار في منطقة خان يونس” – في إشارة إلى أنه لم يتم تطويق أي مبنى محدد يُستخدم كمسكن للسنوار.

يُعتقد أن السنوار مختبئ في شبكة الأنفاق الواسعة التي تمتلكها حركة حماس منذ أن شنت الحركة هجماتها الدامية على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى