السياسة

اشتباكات بين الشرطة الأمريكية ومحتجين بعد مقتل شاب أسود في ميزوري

 ضباط شرطة يغلقون تقاطعا خلال احتجاج في منطقة سانت لويس بولاية ميزوري الأمريكية
ضباط شرطة يغلقون تقاطعا خلال احتجاج في منطقة سانت لويس بولاية ميزوري الأمريكية
سانت لويس (ميزوري) (رويترز) – اشتبكت الشرطة الأمريكية مع محتجين في منطقة سانت لويس بولاية ميزوري مساء الخميس لليلة الثانية بعد أن قتل ضابط شابا أسود وذلك قبل مسيرات مزمعة في مطلع الأسبوع احياء لذكرى مقتل شاب أسود آخر في أغسطس آب في نفس الولاية.

وخلال ساعات الليل انتشر نحو 400 محتج عند العديد من الحواجز في جنوب سانت لويس مرددين عبارات غاضبة في مواجهة صفوف من جنود الشرطة الذين حمل كثيرون منهم أدوات مستخدمة في مكافحة الشغب.

وكان مئات المحتجين قد تجمعوا في وقت سابق في حي شاو حيث قتل الشاب الأسود فوندريت مايرز يوم الأربعاء برصاص ضابط أبيض كان خارج نوبة العمل. وقالت الشرطة إنه دارت بينهما معركة بالأسلحة النارية. ويعمل الضابط في شركة أمن خاصة.

ولم تحدد الشرطة هوية الضابط (32 عاما) وتقول إن مايرز أطلق النار عدة مرات عليه قبل أن يرد الضابط باطلاق 17 رصاصة عليه ويرديه قتيلا.

وأضافت أن الضابط لم يصب في الواقعة وانه حصل على اجازة ادارية لحين الانتهاء من التحقيقات.

لكن الاحتجاجات اخذت طابعا فوضويا إذ اشتبكت مجموعة من جنود الشرطة مع عشرات المحتجين في وقت مبكر يوم الجمعة ورشتهم برذاذ الفلفل لتفريقهم.

وقال سام دوتسون قائد شرطة سانت لويس لمحطة تلفزيون فوكس 2المحلية إن محتجا ألقى سكينا أصابت سترة أحد الضباط من عند الكتف.

وأضاف أن أضرارا لحقت بإحدى سيارات الشرطة وبالعديد من المؤسسات والمنازل كما أحرقت الاعلام الأمريكية. وقال دوتسون إنه تم اعتقال شخصين وأصيب ضابط بإصابات بسيطة.

وتتأهب منطقة سانت لويس للمزيد من الاحتجاجات على مقتل الشاب الأسود الأعزل مايكل براون برصاص ضابط شرطة أبيض منذ شهرين ومن المتوقع أن يؤجج مقتل مايرز الموقف.

ويعتزم العديد من منظمات الحقوق المدنية وجماعات الاحتجاج تنظيم مسيرات مطلع الأسبوع في سانت لويس وضاحية فيرجسون بولاية ميزوري حيث قتل براون.

وتطالب الجماعات باعتقال الضابط الذي قتل براون وتريد إلقاء الضوء على معاملة الشرطة للسود.

وقال منظمو الاحتجاجات إن أنشطتهم ستكون سلمية لكنهم يخشون أن يفجر مقتل مايرز أعمال عنف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى