الأقتصاد

“الإسكان” ترصد النقاط الساخنة فى المياه بالمحافظات قبل الصيف المقبل

مصطفى مدبولى وزير الإسكان المصرى
مصطفى مدبولى وزير الإسكان المصرى

كتبت انتصار النمر

رصدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أولى النقاط الساخنة والتى تعانى من أزمات متكررة وتحتاج إلى حلول عاجلة، فى مياه الشرب والصرف الصحى، على مستوى الجمهورية، لعرضها على مجلس الوزراء خلال الأسبوع الحالى، لتوفير اعتمادات إضافية، وإنهاء أزمة هذه المناطق قبل الصيف المقبل.

وقال الدكتور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عقب اجتماعه مع مسئولى مياه الشرب والصرف الصحى، إن هذه النقاط الساخنة يجب إنهاء معاناتها فورا، قبل حلول الصيف المقبل، وذلك بعد رصد اعتمادات إضافية من قبل وزارة التخطيط، مشيرا إلى أنه كان هناك فريق عمل متكامل تم تشكيله منذ أكثر من شهرين لمتابعة هذه النقاط على مستوى الجمهورية.

وأضاف الوزير:” تم عقد اجتماعات دورية مع شركات المياه، لمتابعة كيفية استكمال تنفيذ مشروعات هذه المناطق، وتم رصد 38 مشروعا مياه شرب وصرف صحى فى 16 محافظة على مستوى الجمهورية”.

وأشار الدكتور على شريف عبد الفياض، مساعد وزير الإسكان للمرافق، إلى أن هناك مشروعات تم رصدها ستنتهى بالكامل فى شهر يونيو 2016، ولكن إنهاء مرحلة منها خلال الشهور الستة المقبلة، ستنهى معاناة مناطق بالكامل.

وأعلن عبدالفياض أن المحافظات التى سيتم إنهاء مشروعات ساخنة بها حال توافر الاعتمادات الاضافية، هى البحيرة والشرقية والفيوم وأسيوط، والمنوفية، والمنيا وبنى سويف، وشمال وجنوب سيناء، ودمياط وسوهاج، وقنا وكفر الشيخ، والوادى الجديد، والغربية، والبحر الأحمر، موضحا أن هناك 28 مشروعا لمياه الشرب، من بينها محطات إزالة حديد ومنجنيز، بجانب 10 مشروعات صرف صحى.

وعلى صعيد آخر، وجه الدكتور مصطفى مدبولى، جهاز تعمير القاهرة الكبرى، بضرورة إنهاء أولويات بالوعات صرف الأمطار، حتى بداية الشهر المقبل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى