الرياضة

هرنانديز من أتلتيكو إلى بايرن مقابل 80 مليون يورو

 الفرنسي لوكاس هرنانديزأكد مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني، الفرنسي لوكاس هرنانديز، الذي سينتقل بدءاً من الموسم المقبل لبايرن ميونخ الألماني أنه “كان من الصعب رفض” عرض الفريق المدريدي، وأن هذا هو “القرار الأهم” في مسيرته.
وأكد اللاعب الفرنسي في تصريحات للموقع الرسمي للنادي عقب الإعلان عن الصفقة “كان من الصعب علي قول لا لأتلتيكو، ولكني أرغب في خوض تحد جديد في بايرن ميونخ”.
وسيرحل صاحب الـ23 عاماً لصفوف الفريق البافاري بدءاً من 30 يونيو (حزيران) المقبل ولخمسة مواسم مقبلة مقابل 80 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده مع الأتلتي، ليصبح الصفقة الأغلى في تاريخ الدوري الألماني (البوندسليغا).
وحسبما كشف النادي المدريدي عبر موقعه الرسمي، عرض النادي على لوكاس تمديد تعاقده، إلا أنه اختار استكمال مسيرته مع النادي البافاري.
وأشار بطل العالم مع فرنسا في مونديال روسيا 2018 الصيف الماضي: “هذا هو القرار الأصعب والأهم في مسيرتي الرياضية، أتلتيكو، بالنسبة لي، يعني أشياء كثيرة، حيث أنني تربيت ونضجت كلاعب وشخص هنا، وأصبحت اللاعب الذي أنا عليه الآن”.
وأتم: “أريد أن أشكر الجميع في أتلتيكو، مديرين ومدربين وزملاء وجماهير، على هذه الأعوام الـ12 الرائعة، والتي أصبحت خلالها جزءاً من هذا النادي، أتلتيكو سيظل دائماً في قلبي”.
ومنذ ظهوره مع الفريق الأول لـ”الروخيبلانكوس” في ديسمبر (كانون الأول) 2014، شارك لوكاس في 110 مباريات، وسجل هدفاً وحيداً، وحقق لقبين مع الفريق المدريدي وهما الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي الموسم الماضي.

هرنانديز من أتلتيكو إلى بايرن مقابل 80 مليون يورو

وأوضح بايرن أن الدولي الفرنسي سينتقل من أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 80 مليون يورو، مضيفاً أن اللاعب البالغ 23 عاماً وقع عقداً حتى 30 يونيو (حزيران) 2024.
وقال المدير الرياضي لبايرن، البوسني حسن صالحمدزيتش: “أنا سعيد جداً للتعاقد مع أحد أفضل المدافعين في العالم، المتوج بكأس العالم، لوكاس هرنانديز”.
وتابع: “يمكن للوكاس اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر، سيتابع اللاعب إرثنا العظيم مع لاعبي كرة القدم الفرنسيين ويحسن فريقنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى