ثقافه وفنون

التحرش محور اهتمام مهرجان برلين السينمائي

أكد رئيس مهرجان برلين السينمائي “برليناله” أن المهرجان يعتزم إصدار إشارة في النقاش القائم حول هاشتاغ “وأنا أيضاً” حول الاعتداء الجنسي داخل قطاع صناعة السينما.

وقال ديتر كوسليك في تصريحات صحفية “هذا النقاش سوف يؤثر جداً بالتأكيد على المهرجان، ونعتزم أيضاُ تعميقه من جانبنا”، وأكد قائلاً: “الموضوع سوف يشمل البرليناله بأكمله”.

ويقام مهرجان برلين السينمائي العريق “برليناله” في دورته الـ 68 خلال الفترة بين 15 و25 فبراير (شباط) الجاري، ويمكن خلاله رؤية أكثر من 400 منتج سينمائي من جميع أنحاء العالم.

حملة “أنا أيضاً”
يشار إلى أن النقاش القائم حول العنف الجنسي تحت هاشتاغ “أنا أيضاً” له جذور في الأساس في قطاع صناعة السينما، ففي الخريف الماضي اتهمت ممثلات في الولايات المتحدة الأمريكية منتج هوليود هارفي وينشتاين بالتحرش الجنسي، ومنذ ذلك الحين أعلن عدد كبير من ضحايا التحرش الجنسي على مستوى العالم في مجالات أخرى عن ذلك بهذا الهاشتاغ.

فعاليات مختلفة
ومن المنتظر أن تقام عدة فعاليات خلال المهرجان تناقش موضوع التحرش الجنسي، وذلك بعد الاتهامات الأخيرة التي وُجهت ضد واينستين وغيره مثل المخرج الألماني ديتر فيدل  بسوء السلوك الجنسي.

ودعا مفوض الحكومة الألمانية المعني بقضايا إساءة المعاملة لإصدار إشارة واضحة من مهرجان “برليناله” في مواجهة العنف الجنسي، وذلك في ظل النقاش الذي أثاره الهاشتاغ حول التحرش الجنسي.

وقال المفوض الحكومي يوهانيس فيلهلم روريج في تصريحات خاصة لصحف مجموع “فونكه” الألمانية الإعلامية في عددها الصادر الخميس الماضي “سأكون سعيداً إذا بدت إشارة واضحة من مهرجان برليناله بأنه لن يمكن السكوت على أية اعتداءات جنسية مطلقاً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى