ثقافه وفنون

نيكولاس كيدج وهيلاري سوانك وأدريان برودي يخطفون الأنظار في ختام “القاهرة السينمائي”

خطف نجوم هوليوود، نيكولاس كيدج وهيلاري سوانك وأدريان برودي الأنظار في حفل ختام الدورة الـ 39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي أقيم، داخل قاعة المنارة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس. 

وأعلنت مقدمة الحفل جاسمين طه زكي عن إهداء المهرجان جائزة فاتن حمامة الدولية للتميز لمن أثروا الساحة العالمية بأعمال رائعة وعظيمة، وطالبت الفنانة المصرية نيللي كريم بالصعود لتسليم جائزة تكريم النجم العالمي أدريان برودي، الذي ألقى كلمة بدأها بـ “السلام عليكم”، معرباً عن فخره بوجوده وتكريمه في القاهرة.

وأضاف: “حزين للغاية حيال ما أصاب الشعب المصري في الأيام القليلة الماضية من الحادث الإرهابي الذي استهدف عدداً من المصلين”.

وصعد الفنان المصري محمود حميدة إلى خشبة المسرح لتسليم النجمة العالمية هيلاري سوانك جائزة تكريمها، وقالت في كلمتها: “شرفت بالحصول على هذه الجائزة الملهمة، وزيارة القاهرة كانت حلماً، ومستمتعة للغاية بوجودي في القاهرة الملهمة، وفي هذا المبنى الملهم (تقصد قصر المنارة) ، وكم تمنيت لو قضيت وقتاً أكبر في هذه المدينة الساحرة، وأسجل مشاعري الحزينة، وتعاطفي معكم”.

واعتلت النجمة يسرا خشبة المسرح لتهدي جائزة التكريم الدولية للنجم نيكولاس كيدج، وبدأت كلمتها بالإعراب عن سعادتها بالضيوف، وشكرتهم على إصرارهم على الحضورللمهرجان، ولمصر، ونعت شهداء الحادث الأخير، كما وجهت التحية لروح شادية، وقدمت النجم العالمي نيكولاس كيدج، الذي ألقى كلمة حماسية بدأها بقوله :”مرحبا.. السلام عليكم .. سعيد جداً بالعودة إلى مصر، ومهتم للغاية بدعوتي ومعرب عن تضامني معكم، وسوف أبتسم، جئت من لاس فيجاس التي مرت أيضاً بظروف صعبة للغاية لكننا قادرون جميعاً على تجاوز الشدائد، ولن يتسلل الخوف إلى قلوبنا أبداً”.

ثم التقط المكرمون الثلاثة صورة تذكارية مع يسرا الرئيس الشرفي للمهرجان ومحمود حميدة ونيللي كريم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى