السياسة

رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي : سأكرس نفسي لتحقيق “الحلم البريطاني”

دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، حزبها المحافظ إلى الانضمام إليها في بيع “حلم بريطاني” لجيل جديد من الناخبين في خطاب رئيسي في المؤتمر السنوي للحزب.

وقالت ماي، في خطابها في ختام المؤتمر اليوم الأربعاء: “هذه هي السياسة المحافظة التي أؤمن بها: سياسة محافظة قائمة على النزاهة والعدالة وفرص للجميع، وسياسة محافظة تحافظ على الحلم البريطاني على قيد الحياة لجيل جديد”.

وتابعت أنه “لهذا السبب دخلت عالم السياسة، ويجب أن يكون هذا هو هدفنا جميعاً”.
وأكدت: “يجب أن نجتمع معاً للقتال من أجل هذه الخطة المحافظة”، مضيفةً أنه يتعين على الحزب أن “يفوز بمعركة الأفكار في جيل جديد مجدداً”.
وأشارت إلى أنها تقود “فريقاً عازماً على القيام دائماً بواجبنا حيال بلدنا”.

وقالت: “وأول وأهم واجب لنا هو إتمام خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بالشكل الصحيح”.
وفي بداية خطابها، اعتذرت رئيسة الوزراء عن حملة انتخابية “مقيدة بالنص” و”رئاسية للغاية” قبل الانتخابات العامة المبكرة التي جرت في يونيو(حزيران) الماضي.

وقالت ماي: “لقد قمت بالدعوة لتلك الانتخابات.. لكن لم نحقق الفوز الذي كنا نريده”. وأضافت “أعترف بأني أخطأت”.
وأسفرت نتيجة الانتخابات عن فقدان ماي أغلبيتها البرلمانية، وأثارت تكهنات بشأن مستقبلها كزعيمة للحزب وكزعيمة وطنية.
وواجهت ماي دعوات هذا الأسبوع إلى إقالة وزير الخارجية بوريس جونسون، الذي ينظر إليه على أنه أحد المتنافسين المحتملين على قيادة حزب المحافظين.

لكنها قالت، أمس الثلاثاء، لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إنها راضية عن جونسون ولا تريد أن يكون مجلس وزرائها مليئا بـ”رجال موافقين على طول الخط”.

وأضافت أن القيادة تتمثل في “ضمان ألا يكون لديكم فريق من الاشخاص ممن يوافقون على كل شئ، لكن فريقاً من أشخاص لهم أصوات مختلفة حول الطاولة”.
وفي عرض واضح للوحدة، أشاد جونسون بخطاب ماي على موقع تويتر. وقال: “لقد نجحت رئيسة الوزراء اليوم بوضع الإسكان في قلب تجديد الحلم البريطاني”.

وكانت قد قالت في خطابها إنه سيتم تنفيذ السياسات والاستثمارات الرامية إلى مساعدة الناخبين الشباب في تحقيق “الحلم البريطاني” بامتلاك منزل.
وقالت ماي: “بالنسبة للكثيرين جداً، فإن الحلم البريطاني صعب المنال. لذلك، سأكرس رئاستي للوزراء لحل تلك المشكلة”.
وأضافت “هذا هو ما أصبو إليه في موقعي السياسي وهو تغيير الامور إلى الافضل.. وتجديد الحلم البريطاني لجيل جديد”.
وتعهدت ماي بتوسيع البرامج الرامية إلى مساعدة المشترين لأول مرة وزيادة الاستثمار الحكومي في مشروعات إسكان تكون في قدرة الجميع، بقيمة ملياري جنيه (2.6 مليار دولار)، لتصل إلى حوالي تسعة مليارات جنيه.
وتعهدت أيضاً بـ”جيل جديد من مساكن المجالس المحلية للمساعدة في إصلاح سوق الإسكان المعوج”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى