السياسة

لوبان تدعم زعيمة البديل الألماني في الخلاف الداخلي

أعربت زعيمة حزب (الجبهة الوطنية) اليميني المتطرف في فرنسا، مارين لوبان، عن تأييدها لزعيمة حزب البديل الألماني، فراوكه بيتري، في الخلاف الداخلي الحالي في الحزب اليميني الشعبوي.

وكتبت لوبان، على حسابها الرسمي على تويتر: “بدون أن أقحم نفسي في الجدل الداخلي الذي هز حزب البديل، فإن ثقتي موجهة بطبيعة الحال إلى فراوكه بيتري، فأنا أعرف قيمتها الشخصية وخطها السياسي الذي لا غبار عليه”.

وكانت بيتري أعلنت في وقت سابق اليوم الإثنين، عزمها عدم الانضمام لكتلة حزبها في البرلمان الألماني (بوندستاغ)، ويأتي ذلك بعد أن تمكنت بيتري من الحصول على مقعد مباشر في البرلمان عبر دائرتها الانتخابية في ولاية سكسونيا شرقي ألمانيا.

وعلى أثر ذلك، طالبت المرشحة الأولى للحزب، أليس فايدل، بيتري بمغادرة الحزب.
كانت بيتري ولوبان ظهرتا معاً في بداية العام الجاري، خلال اجتماع لأنصار اليمين الشعبوي الأوروبي، في مدينة كوبلنتس بألمانيا.
وكان زوج بيتري، ماركوس برتسل السياسي في حزب البديل، قد نظم هذا الاجتماع بالتعاون مع كتلة “أوروبا الأمم والحرية” في البرلمان الأوروبي.

كانت مارين لوبان تولت في 2011 رئاسة حزب الجبهة الوطنية خلفاً لوالدها جان ماري لوبان، ومنذ ذلك الحين وهي تسعى من أجل خلق صورة أكثر اعتدالاً للحزب.
وكانت لوبان خسرت، في مايو (أيار) الماضي، في الجولة الثانية والحاسمة من الانتخابات الرئاسية في بلادها أمام إيمانويل ماكرون المنتمي إلى يسار الوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى