السياسة

إسرائيل تحقق في رحلات لنتانياهو

يصدر مراقب الدولة الإسرائيلية، تقريراً يتناول الرحلات الجوية التي قام بها بنيامين نتانياهو وعائلته قبل توليه مجدداً رئاسة الحكومة، وسيتضمن بحسب وسائل الإعلام ممارسة خاطئة ممكنة.

وقالت وسائل الاعلام إن التقرير سيركز على الفترة التي شغل فيها نتانياهو منصب وزير المالية بين عام 2003 و2005، وعلى 5 أو 6 رحلات قام بها الى الخارج مع زوجته وأولاده.

وأوردت صحيفتا هارتس ويديعوت أحرونوت المعارضتان لنتانياهو، أن مراقب الدولة يوسف شابيرا الذي يحقق في سياسات الحكومة واستخدام الأموال العامة، يشتبه في قيام نتانياهو بتقديم فواتير مزدوجة لرحلات بالطائرة.

ويتحدث التقرير أيضاً عن “عدم وضوح فيما يتعلق بالمحاسبة مع شركة العال الإسرائيلية للطيرانـ حول استخدام عائلة نتانياهو لنقاط مكافأة تعود للدولة، والتي استخدمت للسفر الخاص”.

وذكرت القناة التلفزيونية الثانية الخاصة أن الشرطة الإسرائيلية قررت القيام بـ”تدقيق” لتحديد إن كانت ستقوم بفتح تحقيق رسمي، بينما كان المدعي العام للحكومة السابق يهودا فاينشتاين، قرر قبل عام ونصف العام إغلاق الملف.

وأكد محامي عائلة نتانياهو يوسي كوهين في حديث للاذاعة العامة “لا يوجد شيء في تقرير مراقب الدولة، وبإمكاني القول انه سيكون إيجابيا”.

وكان رئيس الوزراء السابق إيهود اولمرت تورط أيضاً في قضية مماثلة حول تقديم فواتير مزدوجة لرحلات قام بها، إلا أن القضاء قرر عدم ملاحقته.

وبدأ اولمرت في فبراير (شباط) الماضي حكما بالسجن 18 شهراَ بعد إدانته بتهم فساد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى