الحوادث

محكمة إماراتية تقضي بالسجن المؤبد على إسلامي متشدد

  قضت محكمة إماراتية بالسجن المؤبد على زوج المرأة التي أُعدمت لقتلها معلمة رياض أطفال أمريكية بعد إدانته بالتخطيط لهجمات إسلاميين متشددين.

والهجمات على الأجانب نادرة في الإمارات لكن القلق زاد بعد سلسلة من أعمال العنف التي نفذها إسلاميون في دول خليجية أخرى بينها السعودية والكويت.

وكانت آلاء بدر عبد الله الهاشمي (31 عاما) طعنت المعلمة في دورة مياه بمركز تجاري في أبوظبي في ديسمبر كانون الأول عام 2014. وقالت وسائل إعلام إماراتية إنه نُفذ فيها حكم الإعدام رميا بالرصاص في يوليو تموز الماضي بعد محاكمة أدينت فيها أيضا بزرع قنبلة خارج منزل طبيب أمريكي من أصل مصري.

واُتهم زوجها -الذي عرفته وسائل الإعلام الإماراتية بالأحرف الأولى فقط من اسمه- في ديسمبر كانون الأول بالتخطيط لهجمات على حافلات سياحية وعلى قاعدة للجيش الأمريكي.

وعند القبض على الرجل البالغ من العمر 34 عاما اتهم بالسعي للانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية وتزويد عضو في تنظيم القاعدة بالمال.

ووفقا لصحيفة ذا ناشيونال اليومية الناطقة بالإنجليزية استمعت دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا أيضا لاتهامات بتخطيطه لتفجير مضمار حلبة مرسى ياس لسباقات الفورمولا 1 ومتجر إيكيا للأثاث.

وأضافت الصحيفة أن المتهم نفى كل الاتهامات وقال إنه كان محتجزا في سجن انفرادي لمدة ستة شهور ومُنعت عنه الزيارة.

وكانت الإمارات انضمت للضربات الجوية المشتركة التي تنفذها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في سوريا ضد تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد الذي دعا المسلمين في الدول الخليجية إلى استهداف الغربيين ردا على الهجمات ضده.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى