السياسة

مسؤول: امريكا ملتزمة بدولة فلسطينية وتصريحات نتنياهو “مزعجة جدا”

دينيس مكدوناف وهو من كبار مستشاري الرئيس باراك أوباما
دينيس مكدوناف وهو من كبار مستشاري الرئيس باراك أوباما

عرب تليجراف – قال كبير موظفي البيت الابيض اليوم إن الولايات المتحدة لا يمكنها تجاهل تصريحات الزعيم الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التي تتنصل من حل الدولتين للقضية الفلسطينية وتنتظر من الحكومة الاسرائيلية المقبلة أن تظهر التزامها بما تراه واشنطن أفضل أمل للسلام في المنطقة.

وأوضح مكدوناف أن البيت الأبيض ما زال منزعجا من تصريحات نتنياهو عشية الانتخابات الاسبوع الماضي بأنه لن تقام دولة فلسطينية طالما بقي رئيسا للوزراء.

وقال في كلمة امام مجموعة جي.ستريت الليبرالية لليهود الأمريكيين إن “الولايات المتحدة انفقت طاقة هائلة لأجل هذا الهدف.” واضاف “هذا سبب أن تعليقات رئيس الوزراء… كانت مزعجة جدا.”

وقال مكدوناف “لا يمكننا ببساطة التظاهر بأن تلك التعليقات لم تحدث على الاطلاق.”

وفاز نتنياهو بالانتخابات الاسرائيلية التي جرت يوم 17 مارس آذار.

وأكد مكدوناف وهو من اكبر مستشاري الرئيس باراك اوباما السياسة الأمريكية الق تعارض البناء الاستيطاني اليهودي في الاراضي التي يطالب بها الفلسطينيون وهي نقطة شائكة رئيسية في المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية.

وقال “سنواصل معارضة الانشطة الاستيطانية لأنها تقوض فرص ذلك السلام.”

واثارت تصريحات كبير موظفي البيت الابيض هتافات استحسان من الحاضرين في جي.ستريت.

وعارضت الجماعة التي تدعم حل الدولتين نتنياهو في الحملة الانتخابية وانتقدت بشدة تراجعه بشأن الدولة الفلسطينية وتصريحاته التي اتهم فيها يمينيين من الخارج بالعمل لاثارة ناخبي الاقلية العربية الاسرائيلية ليصوتوا ضده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى