السياسة

مداهمات واعتقالات في الأوساط الإسلامية بفرنسا وألمانيا على خلفية اعتداءات باريس

France-Police

أفاد مصدر قضائي فرنسي عن اعتقال 13 شخصا ليل الخميس الجمعة في المنطقة الباريسية، في سياق التحقيق حول اعتداءات الأسبوع الماضي في باريس.

وأضاف المصدر أن الموقوفين وهم تسعة رجال وثلاث نساء سيتم استجوابهم حول أي “دعم لوجستي محتمل” قد يكونوا قدموه لمنفذي الاعتداءات خصوصا لجهة الأسلحة والسيارات.

ولا تزال مداهمات مستمرة في منطقة مونروج على مشارف باريس حيث قتل أميدي كوليبالي شرطية الأسبوع الماضي، وفي غرينييه حيث نشأ وفلوري-ميروجي جنوب العاصمة الفرنسية وفي إيبيني-سور-سين في الشمال.

وأفاد مصدر في الشرطة أن المحققين تابعوا عدة أشخاص في الأيام الماضية تم تحديد هويتهم بفضل التحقيق الذي شمل أشخاصا في محيط الشقيقين كواشي منفذي الاعتداء على صحيفة “شارلي ايبدو” الذي أسفر عن 12 قتيلا، وكوليبالي الذي قتل شرطية وأربعة يهود داخل أحد المتاجر.

وتزامنا مع الاعتقالات في المنطقة الباريسية، حصلت مداهمات وعملية اعتقال في “الأوساط الإسلامية” في برلين، كما أعلنت الشرطة الألمانية. وقام أكثر من مئتي عنصر من الشرطة الألمانية في وقت مبكر الجمعة بعمليات مداهمة لمواقع في برلين وضواحيها يشتبه بأنها خلايا إسلامية، ما أسفر عن توقيف زعيم مجموعة كانت تخطط لشن هجوم في سوريا، حسبما أفادت الشرطة.

واعلنت الشرطة في بيان أن الموقوف رجل من أصل تركي عمره 41 عاما ويشتبه بأنه “يتزعم مجموعة إسلامية متطرفة تضم أتراكا وروس من الشيشان وداغستان”، مؤكدة أنه “ليس هناك مؤشر بأن المجموعة كانت تخطط لاعتداءات في ألمانيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى