الرياضة

جينولا يحصل على 250 الف جنيه استرليني دعما لحملته لرئاسة الفيفا

الفرنسي ديفيد جينولا
الفرنسي ديفيد جينولا

قالت شركة مراهنات إنها دفعت مبلغ 250 ألف جنيه استرليني (380 ألف دولار) لجناح فرنسا السابق ديفيد جينولا لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ودشن جينولا يوم الجمعة حملة يبدو محكوما عليها بالفشل لمنافسة سيب بلاتر على رئاسة الفيفا وذلك تحت شعار “إعادة إطلاق كرة القدم”.

وقال متحدث باسم شركة بادي باور الايرلندية للمراهنات “الحملة تقوم على الشفافية. دفعنا لديفيد 250 ألف جنيه من اجل حملته ولكي يكون موجودا اليوم.”

وأضاف “بات هذا هو عمله الدائم الان ويحدونا الامل ان يظل كذلك في الأشهر الأربعة المقبلة.”

وعلى الرغم من ان جينولا تحدث بأسلوب جذاب يحمل الكثير من الحماس فقد كشف حديثه عن القليل من الفهم لكيفية ادارة الامور داخل الفيفا والصراعات التي تحيط به.

وقال “أنا هنا اليوم للحديث عن الحب. لنتشارك في بعض من أقوى المشاعر التي مرت بنا جميعا لان هذه هي ما تعنيه كرة القدم بالنسبة لي ولك ولمليارات من الجماهير المنتشرين حول العالم.”

واضاف “الا اننا نشعر باحباط شديد عندما نتطرق للحديث عن مشكلات كرة القدم الان. مشكلات تتعلق بكيفية ادارة رياضتنا. اعتقد ان الوقت قد حان لان نغير ذلك ونعيد إطلاق كرة القدم.”

وامام جينولا – الذي سيكمل 48 عاما في وقت لاحق هذا الشهر – حتى 29 يناير كانون الثاني الجاري ليثبت انه كان يملك دورا فعالا في عالم كرة القدم خلال عامين من بين اخر خمس سنوات وليحظى بدعم خمسة اتحادات محلية قبل ان يقبل الفيفا بترشحه.

وسعى جينولا للحصول على الدعم المالي من الجماهير حول العالم عن طريق موقع تيم جينولا لمساعدته على خوض حملة انتخابية ناجحة.

ومع ذلك فان الجماهير لا تملك الحق في التصويت في تلك الانتخابات.

وسينافس بلاتر الساعي لولاية خامسة وجيروم شامبين المسؤول السابق بالفيفا والامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني للعبة في الانتخابات التي ستجري على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي في زوريخ في 29 مايو أيار المقبل.

ومن غير المحتمل ان يستمر جينولا في سباق المنافسة على رئاسة الفيفا حتى حلول موعد الانتخابات.

وخاض جينولا 17 مباراة مع فرنسا في التسعينيات وبعدما قضى عشر سنوات من مسيرته في فرنسا أبرزها في باريس سان جيرمان انتقل للعب في انجلترا في 1996 حيث تنقل بين نيوكاسل وتوتنهام وأستون فيلا وإيفرتون

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى