السياسة

أول تجربة لمنظومة دفاع جوي انتاج إسرائيلي هندي مشترك أجريت بنجاح في ظروف تحاكي أوضاع القتال

أول تجربة لمنظومة دفاع جوي انتاج إسرائيلي هندي مشترك أجريت بنجاح في ظروف تحاكي أوضاع القتال

القدس – عرب تليجراف – قالت شركة الطيران والفضاء الإسرائيلية (إسرائيل ايروسبيس إندستريز) اليوم إن أول تجربة لمنظومة دفاع جوي انتاج إسرائيلي هندي مشترك أجريت بنجاح في ظروف تحاكي أوضاع القتال.

وصممت منظومة باراك 8 لاسقاط الطائرات أو الصواريخ التي تطلق من منصات أرضية أو بحرية. وقالت مصادر تطوير صناعة الدفاع إن تكلفة المشروع تصل إلى 1.4 مليار دولار ويسلط الضوء على تنامي الروابط الدفاعية بين إسرائيل والهند.

وأكدت منظمة الابحاث الدفاعية والتنمية الحكومية الشريك الهندي في المشروع الموقع عام 2006 نجاح التجربة التي اجريت في إسرائيل لإطلاق صاروخ باراك 8 سطح جو طويل المدى.

وقال بيان للحكومة الهندية إن المستشار العلمي بوزارة الدفاع افيناش تشاندر شهد التجربة ووصفها بأنها “علامة بارزة في التعاون بين البلدين في تطوير أنظمة الأسلحة المتقدمة.”

وقالت شركة الطيران والفضاء الإسرائيلية إن الجيشين الإسرائيلي والهندي يعتزمان استخدام منظومة باراك 8 فور دخولها حيز التشغيل خلال أشهر.

وقال بوعاز ليفي المسؤول بالشركة للصحفيين إنه تم بيع منظومة باراك 8 لعملاء أجانب آخرين لكنه رفض الافصاح عنهم.

وأضاف ليفي “خضعت المنظومة للتطوير على مدى سنوات من خلال تعاون مثمر وجيد واليوم أجرينا تجربة كاملة بوضعية التشغيل تم خلالها اختبار كل المكونات البحرية والبرية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى