السياسة

نصر الله يعلن استعداده للحوار مع تيار المستقبل.. ويرفض الهجوم على الجيش

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

بيروت – عرب تليجراف – أشاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بموقف تيار المستقبل الرافض لأحداث العنف ضد الجيش في طرابلس وشمال لبنان ، لأن هذا الموقف ساهم في حماية البلاد ، معلنا استعداده للحوار مع تيار المستقبل.

وقال نصر الله – في كلمة عبر الفيديو كونفراس خلال احياء ليلة العاشر من محرم “عاشوراء” بالضاحية الجنوبية ببيروت – إن الإنصاف يقول إن العامل الآخر والأساسي الذي ساهم في تخطي لبنان لهذه المصيبة الكبرى هو موقف أهل شمال لبنان عموما والمرجعيات الدينية والسياسية في الطائفة الاسلامية السنية في لبنان ، خاصة رئيس الوزراء تمام سلام ومفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان.

وأضاف، ” يجب أن نسجل بأن الدور الأبرز في هذا الموقف هو لتيار المستقبل ولقيادة تيار المستقبل ، ونختلف في كثير من المواقف وفي كثير من التحليلات والتقييمات وأحيانا قد نصل إلى مرحلة العداء ، لكن أخلاقنا تقول انه عندما يكون هناك موقف صحيح وشريف يجب أن نشكره ونقدره بمعزل عن كل الخلافات بيننا”.

وتابع، ” لو لم يكن هذا الموقف لأخذت الأمور في الشمال وطرابلس منحى آخر ، نقدر عاليا هذا الموقف وهذا السلوك وهذا الأداء ، وإنه في هذا السياق وجهت دعوات إلى الحوار في وسائل الاعلام ، كما أنه خلال الأسابيع الماضية هناك جهات حليفة وصديقة تحدثوا معنا وقالوا : أما آن الأوان لحوار بين تيار المستقبل وحزب الله ؟، وقلنا أنه لا مانع لدينا .. وإنني أعلن من هذا الموقع أننا مستعدون لهذا الحوار وجاهزون له وهذا الموضوع قيد المتابعة”.

على صعيد آخر ، قال نصر الله أن فريقه السياسي لا يتأثر بحليفيه إيران وسوريا في قراراته بشأن الرئاسة اللبنانية ، داعيا الفريق الآخر للحوار مع العماد ميشال عون باعتباره مرشح فريق 14 آذار وصاحب أفضل تمثيل سياسي وطني ومسيحي.

وأضاف إن فريقه لديه تفويض إقليمي في موضوع الرئاسة اللبنانية وسوريا يؤكد أنه يقبل المرشح الذي يقبل به حلفاؤه في لبنان والمقاومة ، كما أن إيران أكدت لكل الوسطاء ـ ومن بينهم الفرنسيون ـ أن قرار اختيار رئيس لبنان هو قرار لبناني داخلي ، وأنها ترفض أي ربط بين المفاوضات النووية وبين أي ملف في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى